بن سلمان يلتقي جماعات إسرائيلية عنصرية بأمريكا

نسخة مسربة من مسار ولي العهد السعودي تظهر أنه قابل العديد من الجماعات اليمينية المؤيدة لإسرائيل أثناء وجوده في الولايات المتحدة. كما تصافح محمد بن سلمان ، المصور أعلاه مع مايكل بلومبرغ ، مع قادة من عدة مجموعات تبرعت بالملايين لبناء المستوطنات غير القانونية ومكافحة حركة المقاطعة (المقاطعة وسحب الاستثمارات وفرض العقوبات BDS). تشمل هذه المجموعات منظمة AIPAC ، واندفاع إسرائيل ، والاتحاد اليهودي لأمريكا الشمالية – الذي تبرع بـ 6 ملايين دولار للمستوطنات الإسرائيلية غير القانونية بين عامي 2012 و 2015.

وتأتي زيارة ولي العهد السعودي في ظل أعمال العنف الإسرائيلية الأخيرة ضد المتظاهرين الفلسطينيين غير المسلحين. والتي أسفرت حتى الآن عن مقتل 17 شخصاً وإصابة أكثر من 1400 مدني. يوم الجمعة. حيث سار متظاهرون فلسطينيون مسالمون نحو الحدود الإسرائيلية للاحتفال بالذكرى ال 42 لـ “يوم الأرض”.

في 30 مارس 1976 ، قتلت القوات الإسرائيلية بالرصاص ستة مواطنين فلسطينيين في إسرائيل بعد أن احتجوا على تخصيص الحكومة الإسرائيلية لآلاف الدونمات من الأراضي الفلسطينية. منذ ذلك الحين ، أصبح يوم الأرض حدثًا تذكاريًا هامًا في التقويم الفلسطيني ، مذكراً الأجيال الحالية بتضحيات الأجيال السابقة ويشجع الأجيال القادمة على مواصلة المقاومة.

أدان مركز عدالة ، وهو مركز قانوني لحقوق الفلسطينيين في إسرائيل ، استخدام الجيش الإسرائيلي للقوة ، واصفاً إياه بأنه انتهاك للقانون الدولي:

“إطلاق النار المباشر على المدنيين العزل يشكل انتهاكا وحشيا لالتزام قانوني دولي للتمييز بين المدنيين والمقاتلين.”

وأدانت عدة بلدان من بينها الكويت والأردن وقطر وتركيا العنف الإسرائيلي غير المتكافئ ضد المتظاهرين السلميين غير المسلحين ، حيث انتقد سفير الكويت لدى الأمم المتحدة ، منصور العتيبي مجلس الأمن لعدم قيامه باتخاذ إجراءات ضد إسرائيل:

“يشعر الناس في فلسطين المحتلة بخيبة أمل من اجتماع مجلس الأمن ، لكنهم لم يتخذوا أي إجراء لوقف هذه المجزرة ولمحاسبة المسؤولين عنها”.

وتجدر الإشارة إلى ان MBS عرف بإجراء تغييرات كبيرة في المملكة العربية السعودية ، بما في ذلك اعتقال وحبس المئات من علماء المملكة والناشطين من الذكور والإناث. ومن بين أبرز العلماء والأكاديميين الذين اعتقلتهم السلطات السعودية: الشيخ محمد صالح المنجد ، والدكتور محمد موسى الشريف والشيخ سلمان العودة. وفقا لـ “إن بي سي نيوز” ، نقلاً عن 14 من كبار المسؤولين السابقين والحاليين في المخابرات الأمريكية ، فإن “إم.بي.إس” حيث زعمت أنه سبق وأن وضع والدته تحت الإقامة الجبرية.

شاهد أيضاً

طرق النجاة والفلاح ودخول الجنة!

إن بداية الطريق إلى الجنة هو أن نتذكر الغاية التي خلقنا الله تعالى لأجلها، حيث قال: ﴿وما خلقت الجن والإنس إلا ليعبدون *ما أريد منهم من رزق وما أريد أن يطعمون*﴾ [الذاريات: 56 ـ 57]. ومعنى الآية أنه تبارك وتعالى خلق العباد ليعبدوه وحده، لا شريك له، فمن أطاعه جازاه أتم الجزاء، ومن عصاه عذبه أشد العذاب، وأخبر أنه غير محتاج إليهم، بل هم الفقراء إليه في جميع أحوالهم، فهو خالقهم ومصورهم ورازقهم.