بعد معاناة دامت أسابيع.. دفعة ثالثة من المغاربة العالقين بسبتة المحتلة يعودون لأرض الوطن

عاد العشرات من المغاربة العالقين بمدينة سبتة المحتلة، ليلة الأحد الإثنين، وذلك بعد معاناة استمرت لأزيد من شهرين يعد إغلاق المغرب لحدوده من أجل احتواء فيروس كورونا.

وتعد هذه الرحلة هي الثالثة من نوعها، حيث جرى استقبال دفعتين سابقتين ليصل عدد المغاربة الذين عادوا للمملكة 300 شخص من أصل 700 ممن علقوا بالمدينة المحتلة منذ تفشي الفيروس. وفقا لما كشفته جريدة “إلفارو دي سيوتا” الإسبانية على موقعها.

ويتم استقبال العائدين لأرض الوطن في وحدات فندقية، حيث يتم السهر على ضمان خدمات الإيواء والتغذية وكذا إجراء تحاليل مخبرية خاصة بالفيروس، وبمجرد التوصل بالنتائج؛ سيتم السماح لمن كانت نتائجهم سلبية بالالتحاق بمنازلهم.

ويذكر أنه منذ إغلاق المغرب لحدوده الجوية والبحرية والبرية لاحتواء الفيروس؛ أطلق المغاربة العالقون بالخارج نداءات من أجل تنظيم رحلات استثنائية لفائدتهم من أجل ضمان عودتهم للبلاد.

شاهد أيضاً

طرق النجاة والفلاح ودخول الجنة!

إن بداية الطريق إلى الجنة هو أن نتذكر الغاية التي خلقنا الله تعالى لأجلها، حيث قال: ﴿وما خلقت الجن والإنس إلا ليعبدون *ما أريد منهم من رزق وما أريد أن يطعمون*﴾ [الذاريات: 56 ـ 57]. ومعنى الآية أنه تبارك وتعالى خلق العباد ليعبدوه وحده، لا شريك له، فمن أطاعه جازاه أتم الجزاء، ومن عصاه عذبه أشد العذاب، وأخبر أنه غير محتاج إليهم، بل هم الفقراء إليه في جميع أحوالهم، فهو خالقهم ومصورهم ورازقهم.