بسبب اللباس الشرعي.. السجن ينتظر مانعين امرأة من دخول مسبح

“قرار محكمة بسنجنهم.. بعد منعهم امرأة دخول المسبح بلباس “شرعي

قرر هارون تشيتين، مدير تكنولوجيا المعلومات في شركة خاصة في اسطنبول، استئجار فيلا صيفية للإقامة فيها لمدة شهر واحد بسبب الأعمال في شركته في منطقة ديكيلي في إزمير.

وبالفعل قام تشيتين باستئجار فيلا، بتاريخ 3 آب/أغسطس 2021، في مجمع الأطباء ورجال الأعمال في منطقة كابكوم في ولاية إزمير.

بعد الإقامة في المكان، أرادت زوجته دخول المسبح العام، الذي يقع بجانب الفيلا المستأجرة، ولكن إدارة المجمع قامت بمنعها من دخول المسبح، لارتدائها ملابس “شرعية”.

وأفادت إدارة المجمع بإظهار لوحة “علامة الحظر” بجانب المسبح كدليل على منع السباحة بالملابس الخاصة بالمحجبات، وأوضحت أن قرار الحظر جاء بموجب القرار الذي اتخذته إدارة العقارات.

تقديم شكوى جنائية

صرح تشيتين حينها بأن القرار الذي تم اتخاذه ضد زوجته هو قرار ضد حقوق الإنسان والحريات، لكن كلامه كان دون جدوى.

وعندما أصر مديرو المجمع على الحظر، طلب تشيتين رؤية قرار مجلس إدارة المجمع المتعلق بالحظر، لكن لم تتم استجابة طلبه من قبل الإدارة في إشارة له على أنه فقط مستأجر وليس مالكًا للفيلا.

من ناحية أخرى، قال تشيتين أنه نظرًا لكونهم مستأجرين، فلهم الحق في الاستفادة من مسبح الموقع مثل المالكين في المجمع، ولهم حرية ارتداء الملابس وفقًا لمعتقداتهم، ولا ينبغي أن يكون هناك تمييز، ومعارضة ذلك تشكل عقبة أمام الحرية والمساواة من دخول الآخرين إلى المسبح.

تشيتين وزوجته تقدما بعدها بشكوى إلى مكتب المدعي العام في ديليكلي ضد أعضاء مجلس إدارة المجمع بتهمة “الكراهية والتمييز”.

لائحة الاتهام

تم قبول طلب الاتهام الذي أعده مكتب المدعي العام في ديكيلي، وجاء فيه أنه “على الرغم من أن إدارة المجمع لا يحتوي على أي حقائق علمية وطبية، إلا أن قرار منع دخول المسبح كان بحجة أنه يشكل خطرًا على الصحة، وأن هذا القرار يهدف إلى التمييز ضد شريحة من المجتمع على المستوى الديني “.

وجاء في طلب الاتهام أيضًا، أن رئيس مجلس الإدارة وعضو آخر في المجمع، قد منعا المشتكي من دخول المسبح من خلال التدخل اللفظي المباشر.

الحكم بالسجن من 1 إلى 3 سنوات

بعد قبول طلب الاتهام من قبل محكمة الجنايات الابتدائية الأولى في ديكيلي، حُكم على المتورطين في القضية منع بيع أو نقل أو تأجير ممتلكات منقولة أو غير منقولة، بسبب الكراهية الناشئة عن اللغة أو العرق أو الجنسية أو اللون أو الجنس أو الإعاقة أو الرأي السياسي أو المعتقد الفلسفي أو الدين، وسيمثلون أمام القاضي مطالبين بالحبس من سنة إلى ثلاث سنوات، وستُعقد الجلسة الخاصة بالحادثة في 8 نوفمبر 2022.

أخبار تركيا

شاهد أيضاً

طرق النجاة والفلاح ودخول الجنة!

إن بداية الطريق إلى الجنة هو أن نتذكر الغاية التي خلقنا الله تعالى لأجلها، حيث قال: ﴿وما خلقت الجن والإنس إلا ليعبدون *ما أريد منهم من رزق وما أريد أن يطعمون*﴾ [الذاريات: 56 ـ 57]. ومعنى الآية أنه تبارك وتعالى خلق العباد ليعبدوه وحده، لا شريك له، فمن أطاعه جازاه أتم الجزاء، ومن عصاه عذبه أشد العذاب، وأخبر أنه غير محتاج إليهم، بل هم الفقراء إليه في جميع أحوالهم، فهو خالقهم ومصورهم ورازقهم.