اول سيارة كهربائية صديقة للبيئة لمحة عن المستقبل عند الطلاب الاتراك

المصدر: دايلي الصباح التركية

مع ازدهار عدد سكان العالم وموارده الطبيعية تمكنت مجموعة من طلاب جامعة ساكاريا في تركيا من بناء سيارة كهربائية لا تنفق سوى 0.40 ليرة تركية من الكهرباء لكل 100 كيلومتر. وقد فاز اختراعهم بالعديد من الجوائز الدولية العديدة.
حيث يعمل الطلاب ، وهم جميعًا أعضاء في جمعية تطبيقات التقنيات المتقدمة في الجامعة (SAİTEM) ، على السيارة الكهربائية منذ سنوات و تم تصميم مشروعهم “Evrim 4” وبنائها بالكامل من قبل الطلاب.
فبعد فوزه بالعديد من الجوائز في مختلف المسابقات الوطنية والدولية ، يسعى “إيفريم 4” الآن للفوز في ماراثون شل البيئي للعام المقبل في لندن ، في المملكة المتحدة.
حيث يتحدى ماراثون Shell Eco-Marathon فرق الطلاب من جميع أنحاء العالم لتصميم المركبات ذات الكفاءة في استخدام الطاقة وبناءها واختبارها وقيادتها. يعود تاريخ المسابقة إلى عام 1939 عندما كان موظفو شركة Shell Oil في الولايات المتحدة يبدون رهانًا وديًا على من يمكنه السفر أبعد من نفس الكمية من الوقود. يتم تقسيم المسابقة إلى فئتين أو فئات. تركز فئة Prototype على أقصى قدر من الكفاءة ، حيث تأخذ راحة الركاب مقعدًا خلفيًا. تشجع فئة UrbanConcept على تصاميم أكثر عملية. “Evrim 4” سوف تتنافس بسيارة تتميز هده السيارة بسرعة تصل الى 35 كم / ساعة. وتتكلف السيارة بأكملها حوالي 60،000 ليرة تركية 10،971 دولارًا.

شاهد أيضاً

طرق النجاة والفلاح ودخول الجنة!

إن بداية الطريق إلى الجنة هو أن نتذكر الغاية التي خلقنا الله تعالى لأجلها، حيث قال: ﴿وما خلقت الجن والإنس إلا ليعبدون *ما أريد منهم من رزق وما أريد أن يطعمون*﴾ [الذاريات: 56 ـ 57]. ومعنى الآية أنه تبارك وتعالى خلق العباد ليعبدوه وحده، لا شريك له، فمن أطاعه جازاه أتم الجزاء، ومن عصاه عذبه أشد العذاب، وأخبر أنه غير محتاج إليهم، بل هم الفقراء إليه في جميع أحوالهم، فهو خالقهم ومصورهم ورازقهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *