الغنوشي: الشاهد قد يكون مرشح النهضة للانتخابات الرئاسية

لم يستبعد راشد الغنوشي، رئيس حركة النهضة التونسية، الثلاثاء، إمكانية ترشيح حركته رئيس حكومة بلاده الحالي يوسف الشاهد، للانتخابات الرئاسية المقبلة.

جاء ذلك في تصريحات إعلامية أدلى بها الغنوشي في مدنية الحمامات شرقي تونس، على هامش النسخة الثانية للمتلقى الاقتصادي الأفريقي.

وردا عن سؤال أحد الصحافيين عما إن كان من الممكن أن يكون الشاهد مرشح حركة “النهضة” بالاقتراع المقبل، قال الغنوشي: “نعم يمكن أن يكون”.

وتجري تونس الدور الأول لانتخاباتها الرئاسية في 10 نوفمبر/ تشرين الأول المقبل، وفق هيئة الانتخابات بالبلاد.

وبخصوص دعم الحركة (68 نائبا/ 217)، أضاف: “نحن جزء من هذه الحكومة، والحكومة حكومتنا”.

وفي سياق متصل بالأوضاع التونسية، قال الغنوشي: “نزكي مطلب رئيس الدولة بالوحدة الوطنية”، مؤكدا أنه “لا يمكن لأي تحوّل ديمقراطي أن ينجح دون وحدة وطنية”.

وفي خطاب ألقاه بمناسبة الذكرى 63 لاستقلال البلاد، شدد الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي، على “ضرورة تكريس الوحدة الوطنية لمواجهة المصاعب التي تواجه البلاد”.

وحول القمة العربية المقرر عقدها في تونس، الأحد المقبل، رحب الغنوشي بـ”جميع القادة العرب”، معبرا عن رغبته في أن تكون بلاده “مركزا لتوحيد العرب”.

كما أعرب عن أمله في أن “تساهم القمة في تقريب العلاقات العربية العربية”.

شاهد أيضاً

طرق النجاة والفلاح ودخول الجنة!

إن بداية الطريق إلى الجنة هو أن نتذكر الغاية التي خلقنا الله تعالى لأجلها، حيث قال: ﴿وما خلقت الجن والإنس إلا ليعبدون *ما أريد منهم من رزق وما أريد أن يطعمون*﴾ [الذاريات: 56 ـ 57]. ومعنى الآية أنه تبارك وتعالى خلق العباد ليعبدوه وحده، لا شريك له، فمن أطاعه جازاه أتم الجزاء، ومن عصاه عذبه أشد العذاب، وأخبر أنه غير محتاج إليهم، بل هم الفقراء إليه في جميع أحوالهم، فهو خالقهم ومصورهم ورازقهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *