اخبار فلسطين

– نائب الأمين العام للجبهة الشعبيّة جميل مزهر خلال اتصال هاتفي مع الرئيس محمود عباس: نرفض حملة التحريض التي يتعرّض لها الرئيس، عقب التصريحات التي أدلى بها في العاصمة الألمانية برلين.

– حركة حماس ترفض إعلان الشرطة الألمانية فتح تحقيق بحق الرئيس أبو مازن على خلفية تصريحاته المتعلقة بجرائم الاحتلال

أبو مجاهد: نستنكر بشدة دعوة الشرطة الألمانية لفتح تحقيق مع الرئيس ابو مازن لحديثه عن المحارق والمجازر الصهيونية بحق الشعب الفلسطيني.

بلدية غزة: ابتداءً من اليوم السبت سنقوم بجمع النفايات المنزلية من كافة أحياء ومناطق المدينة في أيام “السبت، والأحد، والثلاثاء، والخميس”، وعليه ندعو المواطنين لضرورة إخراج النفايات مبكراً وقبل الساعة 7 صباحاً

بلدية غزة: سيتم تخصيص الأيام الأخرى ( الجمعة والاثنين والأربعاء ) لتنظيف الأسواق والمناطق التجارية فقط ضمن خطة تحسين الجمع الأولى للنفايات

فريد ابو عاذرة رئيس برنامج التربية بوكالة أونروا في غزة: دوام المعلمين سيبدأ يوم السبت 27/8/2022، فيما سيداوم الطلاب في يوم الاثنين 29/8/2022.

تم تعيين 250 معلم جديد والمياومة لجميع المدارس.

الأونروا أجرت الاستعدادات لاستقبال العام الدراسي في مجالات عدة من بينها الإداري، حيث جرى افتتاح 6 مدارس جديدة منها مبنيين جديدين في مدارس خانيونس، و4 مدارس جديدة في غزة، وتجهيزها بالأثاث والمواد اللازمة.

يجري بناء 5 مدارس إضافية تسليم خلال العام الدراسي القادم.

وبشأن القرطاسية، بين رئيس برنامج التربية فريد أبو عاذرة أن الوكالة استلمت حتى الآن أكثر من نصف عدد الكتب، ليتم تسلم بقية الكتب المدرسية قبل نهاية الشهر الحالي سيجري تسليمها للطلاب في أول يوم.

سيتم تسليم جميع الطلاب من الصف الأول وحتى التاسع في اليوم الأول للدوام، قرطاسية تتكون من رزمة كراسات 60 ورقة، وكراستين انجلش وأقلام.

هذه القرطاسية لن يكون بموجبها داعي لشراء قرطاسية

المقاصف ستعمل وتم تلزيم المقاصف وفقاً لقواعد المشتريات في وكالة الغوث، بالإضافة إلى إعداد كل الأمور المتعلقة بالعام الدراسي على أكمل وجه
– الرئيس محمود عباس: ثابتون على أرضنا ولن نرحل عن بلدنا، وسنقيم دولتنا الفلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية

– النائب في المجلس التشريعي الفلسطيني، أشرف جمعة تعقيبًا على تصريحات الرئيس عباس في ألمانيا: ما تحدث به “أبو مازن” يعتبر موقف سياسي قوي من قلب الدولة الأقوى في أوروبا “ألمانيا” التي حدثت بها المحرقة.

-خالد البطش القيادي في الجهاد الإسلامي:
تصريح الرئيس محمود عباس في ألمانيا هو جزء من الرواية الوطنية الفلسطينية التي يدافع عنها شعبنا، في وجه العالم بأسره لكشف جرائم الاحتلال الإسرائيلي.

-البطش: موقف الشرطة الألمانية تجاه الرئيس عباس يمثل أحد أوجه ازدواجية المعايير والنفاق والانحياز للاحتلال والتنكر لمعاناة الشعب الفلسطيني الذي يدفع ثمن نتائج الحرب العالمية الثاني في ظل غياب العدالة الدولية. 
– مصادر محلية: مستوطنون ينتشرون بحماية قوات الاحتلال على جبل العرمة في بلدة بيتا جنوب نابلس

الجهاد الإسلامي يدين الهجمة على الرئيس ويعتبر تصريحاته جزءا من الرواية الوطنية التي يدافع عنها شعبنا

وفا- دان عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الاسلامي خالد البطش، بشدة قيام الشرطة الألمانية بفتح تحقيق على خلفية تصريحات الرئيس محمود عباس التي تحدّث فيها عن المحارق والمجازر التي ارتكبها الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني منذ عام 1948″.

واعتبر البطش، أن تصريح الرئيس عباس، “جزء من الرواية الوطنية الفلسطينية التي يدافع عنها شعبنا في وجه العالم بأسره، لكشف جرائم الاحتلال”.

رياض الأشقر المتابع لشؤون الأسرى خلال حديثه لـ إذاعة صوت الأقصى:

يوم أمس أعادت سلطات الاحتلال المشهد إلى نقطة الصفر مرة أخرى، بعدما اقترب التصعيد من الإنتهاء، وهناك قرار نقل المؤبدات كل 6 أشهر من قبل الاحتلال، وهذا الأمر لا يمكن السكوت عليه.

المطلب العام للأسرى هو وقف العقوبات التي فرضت عليهم وتحديداً بعد عملية نفق الحرية، ووقف سياسة العزل الإنفرادي وزيادة الأغراض المسموح بها وتوفير العلاج اللازم للأسرى.
مراسلة الميادين:

بعد زيارتها الأسير خليل عواودة في مشفى “اساف هروفيه” الأسير معزول في قسم العناية الفائقة “.

عاجل | بدء وقفة لأهالي المعتقلين السياسيين في رام الله؛ احتجاجاً على استمرار اعتقالهم لدى أجهزة السلطة، وللمطالبة بالإفراج عنه

عاجل| زوجة الأسير “خليل عواودة”: الاحتلال يمنعنا من زيارة خليل وتم نقله للعناية المكثفة.
القناة 12 العبرية: خشية كبيرة لدى جهاز الشاباك من محاولة عناصر إيرانية وروسية التدخل في الانتخابات الإسرائيلية القادمة، عبر شبكات التواصل الاجتماعي واستخدام اسماء حسابات وهمية ، لإحداث اضطرابات داخل المجتمع الإسرائيلي.

الجنرال عاموس يادلين الرئيس الأسبق لجهاز الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية:

أن طيل الحرب على غزة واجهنا قوة الجهاد الإسلامي عكس ما ترتب عليه الجيش الإسرائيلي بالإضافة الجهاد الإسلامي لم يستخدم كافة قواته في الحرب نحن مقبلون على معركة مقبلة في أي لحظة الجهاد الإسلامي وفق تقديرات في الجيش أنه على نية بانتقام قوي رداً على إغتيال الجعبري ومنصور ” عصر يوم الجمعة 5 أغسطس 2022 ”

الجنرال عاموس يادلين الرئيس الأسبق لجهاز الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية:

على الرغم من مرور قرابة أسبوعين على اندلاع العدوان الإسرائيلي الأخير على غزة، وانتهائه بسرعة، مع شعور إسرائيلي بتحقيق جملة إنجازات عسكرية، لكن أجواء الأوساط العسكرية والأمنية الإسرائيلية ما زالت تشعر بالقلق، وعدم الاستقرار، لا سيما مع وجود تحذيرات من إمكانية تجدد القتال في أي لحظة

الجنرال عاموس يادلين الرئيس الأسبق لجهاز الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية:

أن طيل الحرب على غزة واجهنا قوة الجهاد الإسلامي عكس ما ترتب عليه الجيش الإسرائيلي بالإضافة الجهاد الإسلامي لم يستخدم كافة قواته في الحرب نحن مقبلون على معركة مقبلة في أي لحظة الجهاد الإسلامي وفق تقديرات في الجيش أنه على نية بانتقام قوي رداً على إغتيال الجعبري ومنصور ” عصر يوم الجمعة 5 أغسطس 2022 ”

يديعوت أحرونوت: مصرع إسرائيلي سقط من ارتفاع 150 مترا وهو يتسلق قمة جبل رينجاني في إندونيسيا.
نهائي

الحدث في قلعة الكرمل
انفصل المصعد عن الطابق الثاني عشر وهبط على المقطورة
حادثة خطيرة في قلعة الكرمل
زاكا: قلعة الكرمل شارع شهارور حادث عمل حاوية سقطت على عمال
2 قتلى و 4 جرحى اثنان منهم في حالة خطرة

رغم تدهور حالته الصحية ، يواصل الناشط في حركة الجهاد الإسلامي خليل عواودة الإضراب عن الطعام. يقول المسؤولون الطبيون في مستشفى أساف هاروفيه إنه قد يكون هناك ضرر لا يمكن إصلاحه في أجهزة معينة في جسده. سُمح لأفراد أسرته برؤيته لأول مرة أمس وشجعوه على مواصلة الإضراب

عاجل| قناة كان العبرية:

أنباء أولية عن اعتقال الاحتلال لـ3 فلسطينيات على حاجز “إلياهو” قرب قلقيلية وبحوزتهن سلاح “كارلو” ووصية وخارطة.

#عاجل| مصادر عبرية:

الفلسطينيات الثلاث المعتقلات قرب قلقيلية من محافظة نابلس، وعُثر بحوزتهن على سلاح من طراز كارلو ووصية وخارطة”.

الناطق باسم حركة حماس عن مدينة القدس محمد حمادة :

مخطط الاحتلال لافتتاح شارع استيطاني جديد يقطع أوصال القرى المهجرة بالقدس انتهاك مستفز، وحلقة في سلسلة تهويد المدينة وتشريد سكانها ..

المحكمة العسكرية العليا، تؤيد (بصفتها محكمة نقض) حكمَ الإعدام رمياً بالرصاص والصادر بحق العسكري (جبريل، ق) المدان بجريمة قتل مواطن وطفلة من عائلة دردونة وإصابة 11 آخرين شمال غزة في 14 يوليو الماضي.

الصحة بغزة: وفاتان و1040 إصابة بفيروس كورونا و2660 حالة تعافٍ في قطاع غزة خلال الأسبوع الماضي.
عاجل* |انتهاء جلسة المعتقل خليل عواودة، وخلال اليوم سيكون هناك رد من المحكمة.

محكمة عوفر تقرر تمديد اعتقال القيادي في الجهاد الإسلامي بسام السعدي لمدة 5 أيام وذلك للمرة الثالثة على التوالي

“علاقتنا مع حماس جيدة ولم ننسحب من الغرفة المشتركة”..

الجهاد لـ”سبق24″: نراقب سلوك الاحتلال ومصر تبذل جهودًا لتنفيذ اتفاق التهدئة

أحمد المدلل، القيادي في حركة الجهاد الإسلامي لـ”سبق24″: ملتزمون بالتهدئة طالما التزم بها الاحتلال

– نراقب الميدان وللمقاومة الحق في الرد على حماقات الاحتلال.

– حماس لم تتخلى عن حركة الجهاد الإسلامي.

– علاقتنا بحماس جيدة وبباقي الفصائل

– مصر تبذل جهد كبير مع الاحتلال لتنفيذ ما تم الاتفاق عليه.

– لن نهدأ حتى يتم الإفراج عن خليل عواودة وبسام السعدي.

المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي:
انتهى تحقيق الشاباك مع زعيم الجهاد الإسلامي في جنين بسام السعدي للاشتباه بارتكابه مخالفات، بينها عضوية وتقديم خدمات لمنظمة محظورة، وكذلك تحريض ودعم “الإرهاب” – مواد التحقيق نقلت لدراسة النيابة العسكرية، هذا وصرحت النيابة عن نيتها تقديم لائحة اتهام ضده، لقد استجابت المحكمة العسكرية لطلب النيابة تمديد اعتقاله لخمسة أيام إضافية حتى يوم 25 أب 2022.

عاجل| قمة عربية في مصر تجمع قادة الأردن والعراق والإمارات والبحرين (التلفزيون الأردني)

عاجل| نادي الأسير الفلسطيني: قوات القمع تقتحم إحدى الغرف في سجن “هداريم” وتجري عمليات تفتيش، علمًا أن غالبية الأسرى القابعين فيه من ذوي الأحكام العالية.

شاهد أيضاً

طرق النجاة والفلاح ودخول الجنة!

إن بداية الطريق إلى الجنة هو أن نتذكر الغاية التي خلقنا الله تعالى لأجلها، حيث قال: ﴿وما خلقت الجن والإنس إلا ليعبدون *ما أريد منهم من رزق وما أريد أن يطعمون*﴾ [الذاريات: 56 ـ 57]. ومعنى الآية أنه تبارك وتعالى خلق العباد ليعبدوه وحده، لا شريك له، فمن أطاعه جازاه أتم الجزاء، ومن عصاه عذبه أشد العذاب، وأخبر أنه غير محتاج إليهم، بل هم الفقراء إليه في جميع أحوالهم، فهو خالقهم ومصورهم ورازقهم.