اتهام الصين امس الثلاثاء بحصاد الأعضاء البشرية من الجماعات المضطهدة في البلاد.

انتشرت اخبار مؤخرا عن الصين و الانتهاكات التي تمارسها تجاه الأقليات العرقية و الدينية وهو ما وقع طرحه في مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة يوم الثلاثاء حيث تم الأقرار بأن الصين تعمل على نطاق واسع في حصاد الأعضاء البشرية من هذه الأقليات المضطهدة.
و وجهت المحكمة الصينية بلاغا في اجتماع المجلس في جنيف بسويسرا وقالت ان مسلمي اليوغور وجماعة فالون جونج الدينية تأثروا ،أما المحكمة الصينية فهي تتمثل في مجموعة تدعمها جمعية حقوق إنسان أسترالية تحقق في هذه القضية.
وقال أحد محامي المجموعة إن الصين “تستبعد القلوب والأعضاء الأخرى من الناس الذين يعيشون بلا لوم ، وغير مؤذيين ، غير مسالمين” ، واصفا الوضع بأنه عمل وحشي.
ونفت الصين حصاد الأعضاء على نطاق واسع. وقد أقرت باستخدام أعضاء السجناء الذين أُعدموا في الماضي لكنها تقول إنها توقفت في عام 2015 ، بحسب رويترز.

و حسب قول المحكمة الصينية فقد كانت الحكومة الصينية
تستقبل قلوبًا ، وكليتين ، ورئتين ، وجلد من مجموعات من بينها مسلمي اليوغور وأعضاء من جماعة فالون غونغ الدينية. مجموعة.

حيث تصف محكمة الصين تصف نفسها بأنها “محكمة مستقلة، ودولية وبدعم من التحالف الدولي و تتكون من مؤسسة خيرية أسترالي تابعة لحماية حقوق الإنسان و تتكون من المحامين والأكاديميين والمهنيين الطبيين.

في الاثناء نفت الصين هدا الخبر، وقال حميد سابي محامي محكمة الصين في كلمته أمام ممثلي الأمم المتحدة إن المجموعة لديها دليل على حصاد الأعضاء.

وقال سابي أن الصين ترتكب “جرائم ضد الإنسانية” من خلال جمع الأعضاء من الأقليات الدينية مثل اليوغور وأعضاء الفالون غونغ ، والتي تم حظرها واضطهادها على نطاق واسع من قبل الحكومة الصينية.

وقال سابي في شريط فيديو نُشر على موقع المحكمة الصينية على الإنترنت: “لقد تم ارتكاب عمليات قسرية للأعضاء من سجناء الرأي ، بما في ذلك الأقليات الدينية لفالون غونغ والإيغور ، لسنوات في جميع أنحاء الصين”.
وقد قدم سابي أدلة من التقرير النهائي للمحكمة ، الذي نشر في يونيو / حزيران ، والذي وجد أن “عددًا كبيرًا جدًا” من السجناء قد “قُتلوا بأمر” من قبل الحكومة الصينية.
وقال التقرير إنهم “انقطعوا بينما لا يزالون على قيد الحياة حتى تتم إزالة كليتيهم والكبد والقلوب والرئتين والقرنية والجلد وتحويلهم إلى سلع للبيع”.

وقالت إن أجزاء الجسم استخدمت بعد ذلك للأغراض الطبية ، مستشهدة بأوقات الانتظار القصيرة للغاية لزراعة الأعضاء في المستشفيات الصينية كدليل على هذه الممارسة.

كما ترأس التقرير السير جيفري نيس ، المحامي البريطاني الذي كان المدعي الرئيسي في محاكمة سلوبودان ميلوسوفيتش ، الرئيس اليوغسلافي السابق.
كما عبر عضو اخر في المحنة الصينية بإن الضحية للضحية والموت من أجل الموت ، واستبعاد القلوب والأعضاء الأخرى من الناس الذين يعيشون بلا لوم ، وغير المؤذيين ، المسالمين تشكل واحدة من أسوأ الفظائع الجماعية في هذا القرن.
و زرع الأعضاء لإنقاذ الأرواح هو انتصار علمي واجتماعي ، لكن قتل المتبرع إجرامي”.

في الاثناء عبرت رويترز إن الصين أصرت على أنها “توقفت عن استخدام الأعضاء من السجناء الذين أُعدموا في عام 2015”.

و لم ترد الحكومة الصينية فورًا على طلب Business Insider للتعليق على شهادة Sabi.

واختتم سابي بالقول إن من واجب هيئات دولية مثل الأمم المتحدة التحقيق في نتائج المحكمة “ليس فقط فيما يتعلق بتهمة الإبادة الجماعية المحتملة ، ولكن أيضًا فيما يتعلق بالجرائم ضد الإنسانية”.

شاهد أيضاً

طرق النجاة والفلاح ودخول الجنة!

إن بداية الطريق إلى الجنة هو أن نتذكر الغاية التي خلقنا الله تعالى لأجلها، حيث قال: ﴿وما خلقت الجن والإنس إلا ليعبدون *ما أريد منهم من رزق وما أريد أن يطعمون*﴾ [الذاريات: 56 ـ 57]. ومعنى الآية أنه تبارك وتعالى خلق العباد ليعبدوه وحده، لا شريك له، فمن أطاعه جازاه أتم الجزاء، ومن عصاه عذبه أشد العذاب، وأخبر أنه غير محتاج إليهم، بل هم الفقراء إليه في جميع أحوالهم، فهو خالقهم ومصورهم ورازقهم.