إعلامي تونسي يعلن ترشحه للانتخابات الرئاسية

أعلن نبيل القروي مؤسس قناة “نسمة” التونسية الخاصة، ترشحه للانتخابات الرئاسية المنتظرة في نوفمبر المقبل.

وقال القروي في حديث متلفز: “قررت أن أكون صريحا وصادقا وشفافا مع التونسيين من خلال إعلان نيتي رسميا الترشح للانتخابات الرئاسية لسنة 2019”.

وأشار القروي إلى إنه يتوقع “ثورة الصندوق” في الانتخابات المقبلة، وأن معركته الأساسية لن تكون ضد خصوم سياسيين بل ضد “الفقر”، وقال: “تونس في مسار خاطئ.. نحن في بلد غني ينتج الفقر… يمكننا معا أن نربح المعركة ضد الفقر”.

وذكر، أنه شكل مجموعة خبراء لتقديم برنامج ولوائح خلال الانتخابات التشريعية التي تسبق الانتخابات الرئاسية المرتقبة في السادس من أكتوبر المقبل.

والقروي شخصية مثيرة للجدل تتهمه الهيئة المنظمة للإعلام التونسي وبعض رجال السياسة باستخدام قناته لخدمة طموحاته السياسية، وعقب ابتعاده عن الحزب الرئاسي “نداء تونس”، نظم في السنوات الثلاث الماضية حملات خيرية تقوم على توزيع المواد الغذائية والملابس والتجهيزات الكهربائية.

وأصبحت قناة “نسمة” التي أطلقت عام 2007، إحدى أبرز القنوات الخاصة في البلاد رغم أنها تبث بلا ترخيص، إذ أثار بثها في نهاية 2011 فيلم “بيرسيبوليس” الفرنسي الإيراني جدلا في البلاد بسبب تجسيده صورة الذات الإلهية، ما أدى إلى تغريم القروي بـ1200 يورو، بتهمة “تعكير صفو النظام العام”.

ونفذت هيئة الإعلام السمعي والبصري في تونس في أواخر أبريل الماضي قرار مصادرة معدات بث القناة، كونها لم “تسوّ وضعها القانوني” منذ 2014.

شاهد أيضاً

طرق النجاة والفلاح ودخول الجنة!

إن بداية الطريق إلى الجنة هو أن نتذكر الغاية التي خلقنا الله تعالى لأجلها، حيث قال: ﴿وما خلقت الجن والإنس إلا ليعبدون *ما أريد منهم من رزق وما أريد أن يطعمون*﴾ [الذاريات: 56 ـ 57]. ومعنى الآية أنه تبارك وتعالى خلق العباد ليعبدوه وحده، لا شريك له، فمن أطاعه جازاه أتم الجزاء، ومن عصاه عذبه أشد العذاب، وأخبر أنه غير محتاج إليهم، بل هم الفقراء إليه في جميع أحوالهم، فهو خالقهم ومصورهم ورازقهم.