أنباء عن عمليات إنزال للتحالف العربي في صنعاء دعما لصالح

Reuters

قالت تقارير إعلامية يمنية، إن طيران التحالف بقيادة السعودية نفذ عمليات إنزال جوي بالعاصمة صنعاء، فجر اليوم الاثنين.

وقالت وسائل إعلام محلية إن الإنزال الجوي من طيران التحالف يتكون من شبكات اتصالات لاسلكية لقوات حزب “المؤتمر الشعبي العام” جنوب العاصمة صنعاء، وذلك بعد اختراق الحوثيين شيفرات الاتصالات القديمة.

وكانت وسائل إعلام محلية تحدثت في وقت سابق أن السبب الرئيس في تأخر قوات ومناصري الرئيس السابق علي عبد الله صالح، يعود إلى أن أجهزة الاتصالات اللاسلكية العسكرية كانت مرتبطة بأجهزة الحوثيين، وأنه تم تغيير أجهزة قوات صالح بأجهزة جديدة لا ترتبط بأجهزة الحوثيين.

كذلك تحدثت التقارير الإعلامية اليمنية أن طائرات التحالف شنت غارات جوية على مواقع الحوثيين، تبدو دعما لقوات صالح.

كما ذكرت وسائل إعلام محلية أيضا أن عملية الإنزال تمت في ضواحي العاصمة اليمنية صنعاء، وتضمنت تزويدا لهذه القوات بالسلاح، لكن مصادر أخرى قالت إنه تم نقل جنود من مأرب إلى صنعاء للمشاركة إلى جانب قوات صالح.

وتشهد العاصمة صنعاء معارك بين قوات الرئيس السابق صالح والمسلحين الحوثيين، ازدادت وتيرتها بعد أن دعا صالح الشعب اليمني إلى الانتفاضة ضد الحوثيين مؤكدا استعداده لبدء صفحة جديدة مع دول الجوار، ووضع حد للحرب الأهلية في البلاد.

المصدر: وسائل إعلام يمنية

شاهد أيضاً

طرق النجاة والفلاح ودخول الجنة!

إن بداية الطريق إلى الجنة هو أن نتذكر الغاية التي خلقنا الله تعالى لأجلها، حيث قال: ﴿وما خلقت الجن والإنس إلا ليعبدون *ما أريد منهم من رزق وما أريد أن يطعمون*﴾ [الذاريات: 56 ـ 57]. ومعنى الآية أنه تبارك وتعالى خلق العباد ليعبدوه وحده، لا شريك له، فمن أطاعه جازاه أتم الجزاء، ومن عصاه عذبه أشد العذاب، وأخبر أنه غير محتاج إليهم، بل هم الفقراء إليه في جميع أحوالهم، فهو خالقهم ومصورهم ورازقهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *