على “طريقة فلويد”.. تونسي يتعرض لعنف شرطي بكريفلد الألمانية

الأناضول

أطلقت شرطة مدينة كريفلد الألمانية (غرب)، الأحد، تحقيقا في حادثة استخدام الشرطة العنف ضد مواطن تونسي، في أعقاب انتشار مقطع فيديو يظهر تعرض الضحية لعنف مشابه للأمريكي جورج فلويد.

وذكرت شرطة كريفلد في بيان أن حريقا شب، السبت، في مبنى بشارع بلومن، مبينة أن الشرطة سعت لإجلاء مواطنة ألمانية (28 عاما)، ومواطن تونسي (47 عاما) من المبنى.

وأضاف البيان أنه خلال عملية الإجلاء أبدى المواطن التونسي ممانعة للشرطة، ما دفع لاستخدام القوة ضده.

وأوضح أن الشرطة أوقفت المواطنة الألمانية بشبهة إضرام النار بالمبنى، مع توقيف المواطن التونسي، وإطلاق تحقيق بحق عناصر الشرطة المتهمين باستخدام العنف ضد التونسي.

وفي مقطع الفيديو الذي أثار حفيظة رواد مواقع التواصل الاجتماعي، يظهر فيه تعرض المواطن التونسي للضرب واللكم من قبل عناصر الشرطة.

ومقطع الفيديو التقتطه سيدة في المبنى المقابل للمبنى المحترق، ويظهر أيضا طرح 3 عناصر من الشرطة للتونسي أرضا بعد إبداء مقاومة للإفلات من قبضتهم.

وفي هذه اللحظات تدخلت شرطية، ووجهت لكماتها للتونسي، ووضعت ركبتها جاثية على عنقه، في مشهد استحضر للأذهان حادثة مقتل الأمريكي جورج فلويد.

ولقي فلويد حتفه اختناقا في 25 مايو/أيار الماضي، عندما جثم شرطي أمريكي على عنقه أثناء اعتقاله في مدينة مينيابوليس.

شاهد أيضاً

عبد المجيد الزنداني.. حياة حافلة بالعلم والعمل والجهاد

ودع اليمنيون والأمة العربية والإسلامية يوم الإثنين 13 من شوال 1445 للهجرة، الموافق 22 أبريل 2024م علما من أعلام هذه الأمة، وكوكبا من كواكبها، وهاديا من هداتها، ورائدا من روادها، هو الشيخ عبد المجيد بن عزيز الزنداني، العالم العامل، والمجاهد والمربي، والقدوة المعلم، القرآني المحمدي الرباني، صاحب العطاءات الدعوية، والإمدادات التربوية، والجهود التعليمية، والأطوار الجهادية،