الشيخ محمود الحسنات

الداعية محمود سلمان الحسنات هو من مواليد مدينة غزة فى فلسطين وهو من سكان مدينة دير البلح الفلسطينية وولد بتاريخ 03 سبتمبر 1989، وهو داعية إسلامي وامام وخطيب جمعة فى مساجد غزة، وهو بارع جدا فى أمور الخطابة ويتناول المواضيع الاجتماعية الحالية فى خطبته، وهو الان خارج فلسطين ليكمل دراسة الدكتوراه، ويتنقل بين الدول العربية ويعطي الكثير من الخطب الدينية بمختلف هذه الدول الذي يسافر إليها.

مسيرة الداعية محمود الحسنات ابو حمزة العلمية

بدأ الداعية محمود الحسنات ابو حمزة حياته الدعية منذ كان بعمر آل 12، ولقد حصل بعمر الخمسة عشر عاما المركز الأول فى أهم مسابقة الخطابة فى قطاع غزة بفلسطين، درس بكالوريوس التربية الإسلامية والوسائط المتعددة وله العديد من شهادات الخطابة وفى السند والعقيدة والفقه.

فى العام 2018 سافر من غزة ليكمل دراسته ولطلب العلم ونشر الدين وليكمل الدكتوراه فى الخارج، وهناك من يتهمه بأنه هاجر من غزة ولكن من خلال الفيديوهات دوما ثابتا على ميوله الى فلسطين.

حياة الداعية محمود الحسنات

حياة الدعاية محمود الحسنات كانت بسيطة جدا وقد كان حارس مرمي لناديي الرباط الرياضي فى فلسطين، ولقد حصل على اسم خطيب الفقراء من قبل مؤسسة تركية تم إطلاق عليه هذا الاسم، وطلب منه بعد ذلك أن يكون الكريم فى غزة، وهو خطيب ومحاضر فى المعاهد بالدول العربية ويتناول قضايا الأمة وهو حديثة المستمر من خلال خطبه.

واعتبر الداعية محمود الحسنات الشخصية الاكثر تأثيرا فى العام 2018 حسب استفتاء من قبل مجموعة المتقدمون، اشتهر بصورة كبيرة لأنه يتناول موضوعات حساسة عن المجتمعات العربية ولا يخاف من البحث فى المواضيع السياسية، شهرته نابعة من الكثير من الخطب التى لا يتجرأ علماء الدين من تناولها خوفا من السياسيين والرؤساء، ودوما تكون خطبته نارية، وله تضامن كبير مع الشعوب العربية بمختلف اماكنها.

شاهد أيضاً

تفتيش عارٍ وتهديد بالاغتصاب.. هكذا ينتقم الاحتلال من الأسيرات الفلسطينيات

"بعد اعتقالي من منزلي والتحقيق معي في مستوطنة كرمي تسور، نُقلت إلى سجن هشارون، وتعرضت للتفتيش العاري، ثم أدخلوني زنزانة رائحتها نتنة، أرضها ممتلئة بمياه عادمة والفراش مبتل بالمياه المتسخة".