ابن سلمان يعتقل الشيخ الفاضل وقارئ القرآن د “عبدالله بصفر” : شرفاء الأمة في السجون

المِقصلة تطال قارئ القرآن السعودي الشهير عبد الله بصفر.. تأكيدات باعتقاله.. من هو؟ وما أسباب اعتقاله الآن؟ عاصفة من التعاطف معه.. وتساؤلات: من التالي؟

محمود القيعي:

يبدو أن المقصلة التي طالت عددا كبيرا من شيوخ السعودية لا تزال مستمرة. فبعد سنوات من اعتقال المئات من دعاة المملكة من أمثال العودة، والحوالي وعوض القرني وصالح آل طالب وسواهم، ها هو حساب معتقلي الرأي المعني برصد أخبار المعتقلين في المملكة العربية السعودية يعلن اعتقال قارئ القرآن السعودي الشهير عبد الله بصفر.

الخبر نزل على محبي بصفر كالصاعقة، فعبروا عن غضبهم.
السطور التالية تحمل التفاصيل:
البعض أبدى غضبه الشديد وحزنه الأليم بعد الإعلان عن اعتقال بصفر، قال قائل منهم: النخبة التي نحن في أمس الحاجة إليهم في غياهب السجون.

حساب يحمل اسم “نسائم قرآنية وإيمانية” علق على اعتقال بصفر قائلا: “‏لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم. شيوخنا يتم اعتقالهم تعسفا والناس التافهين يتمتعون بالحرية ويعيثون في الارض فسادا. هذه حملة مكشوفة للتخلص من الاسلام ونشر الرذيله في بلاد الحرمين الشريفين حسبنا الله ونعم الوكيل”.
وقال آخر: “‏‎كل الأخيار والمشايخ والدعاة الذين يحتاجهم ديننا والمسلمين هم رهن الاعتقالات التعسفية والتهم الملفقة ولكن الصبر بعد البلاء التمكين وبعد العسر يسران”.

أسباب الاعتقال
البعض تساءل عن سبب اعتقال الشيخ عبد الله بصفر، ولماذا الآن وبعد سنوات من بدء حملة الزج بدعاة كثيرين.

حزن شديد
البعض أبدى حزنه الشديد على اعتقال بصفر، قال أحدهم: “‏منذ سمعت بخبر اعتقاله و أنا أبكي علي فراقه. صاحب الصوت الندى.
آخرون أشادوا بصوت الشيخ بصفر، واصفين إياه بأنه صاحب الصوت الندى

من التالي؟
نشطاء تساءلوا: من سيكون الشيخ التالي في قائمة الاعتقال ؟

من هو؟
نشطاء أعادوا نشر سيرة الشيخ بصفر، وجاء فيها: “عبد الله بن علي بصفر هو خطيب وإمام مسجد
منصور الشعيبي بجدة
في المملكة العربية السعودية، تأثر بتلاوة الشيخ علي عبدالله جابر، تُبَث لَهُ تِلاَوات قرآنية في عدد كبير من القنوات الإذاعية والتلفزية ومواقع على الإنترنت، يقوم بصفر بإلقاء العديد من المحاضرات والدروس حول عدد من المواضيع الدينية ويحث في على تقديم يد المساعدة للدول الفقيرة والمعوزين. وقد تم تعيينه كأمين عام للهيئة العالمية لتحفيظ القرآن الكريم التابعة لرابطة العالم الإسلامي”.

شاهد أيضاً

مقال بموقع بريطاني: هذه طريقة محاسبة إسرائيل على تعذيب الفلسطينيين

ترى سماح جبر، وهي طبيبة ورئيسة وحدة الصحة النفسية في وزارة الصحة الفلسطينية، أنه وسط تصاعد حالات تعذيب الفلسطينيين منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي، هناك حاجة ملحة إلى قيام المتخصصين في مجال الصحة بتوثيق مثل هذه الفظائع بشكل صحيح.