وحنانا من لدنا

ومع مرور الوقت ستثبت لك الأيام و تريك التدابير العجيبة التي كرهتها وتألمت بسببها والتي ساقك الله إليها دون أدنى حول منك ولا قوة، أنها السبب فيما ستكون لك من أقدار تنبت الأزهار بروحك وتملأها بروائح السكينة والرضا والأفراح بحجم السماء!
.. ستثبت لك الأقدار فيما بعد أن الله لم ينساك يومًا، أنه كان يسمع كل تلك الكلمات التي لم تقولها وبقيت محشورة في قلبك وكدت أن تختنق بسببها، كان يسمعها جيدًا ولم يغب حنانه ورحمته عن خواطر قلبك لحظة، مع مرور الأيام ستجد أن كل دعوة لم تستجب في حينها عوضك بها عطايا وهبات أخرى لم تطلبها أنت ثم سيأتيك بسؤلك على أعظم وأجمل مما طلبت منه، فلا تستهين بدعواتك، ولا تكف عنها، ولا تتعجل..
قلبك المؤمن برحمته، وحكمته المستسلم لقضائه الراضي عن أفعاله، الممتثل لأمره كيف يغيب الله عنه؟، كيف لا يغمره بحنانه؟
أتدري ما معنى أن يختص الله قلبك الممتلأ بكل ذلك الإيمان والإخبات بحنانه؟
قال تعالى عن يحيى عليه السلام ﴿ وحَـنانًا من لـدُنّا ﴾
قال الإمام السعدي : آتيناه منّا رحمة ورأفة تيسرت بها أموره وصلحت بها أحواله واستقامت بها أفعاله “.
كل ما تمر به الآن يجعلك أهلاً لحنان الله وعنايته! فقل مرحبًا لكل ما أنت فيه وأحسن ضيافته، فبسبب ما يمر بك معية ربك وحنانه يغمران قلبك الصابر ابتغاء رضوانه، الراضي عن أفعاله معك.. فبعد حنانه أي نعيم ترتجي؟
ما يبكي القلب خجلاً أن الله العظيم بنفسه يسمعك لا يحقر من آلامك بل يُقَّدِّرْ كل ما أنت به، يتولى أمرك بنفسه، ينزل السكينة عليك فيغمرك بالرضا لأنك لم تكف عن الاستعانة به ودعائه أبدًا…

شاهد أيضاً

شهداء بقصف إسرائيلي على رفح والاحتلال يرتكب 4 مجازر في القطاع

تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي شن غاراتها الجوية على مناطق متفرقة من قطاع غزة بينها مدينة رفح جنوبي القطاع، رغم تحذيرات دولية من خطورة شن عملية عسكرية على المدينة المكتظة بالنازحين، في حين تنتشر أمراض الجهاز التنفسي بينهم.