سياسة

الإعلان عن تشكيل الفيلق الثاني التابع لوزارة الدفاع شمال حلب 

أعلنت كتلتا النصر والسلطان مراد بريف حلب الشمالي والشرقي اليوم الإثنين عن تشكيل الفيلق الثاني التابع لوزارة الدفاع في الحكومة السورية المؤقتة.

وأصدرت الكتلتان بياناً تلاه العقيد “محسن” قال فيه: “إنه بعد الانتصارات التي شهدها الشمال السوري كان لا بد من الانتقال من حالة الفصائلية إلى حالة التنظيم وتشكيل جيش منظم يكون درعاً للشعب السوري وقادراً على تحقيق أهدافه في دحر النظام السوري والتنظيمات الإرهابية والتنظيمات الانفصالية”.

وأضاف: “نعلن نحن الفصائل في الجيش السوري الحر والعاملة بريف حلب الشمالي والمشاركة في غرفة عمليات حور كلس… الانصهار الكامل ضمن ثلاثة فيالق وتشكيل الفيلق الثاني تحت قيادة وزارة الدفاع التابعة للحكومة المؤقتة”، مشيراً إلى أنه تم الاتفاق بالإجماع على تسمية “فهيم عيسى” القائد السابق لفرقة السلطان مراد قائداً عاماً للفيلق.

وكانت قد توصلت فصائل الجيش السوري الحر مع الحكومة السورية المؤقتة وبحضور الجانب التركي الشهر الماضي تشرين الأول لاتفاق من أجل تشكيل جيش وطني نظامي، وإنهاء حالة الفصائلية وتوحيد إدارة المعابر الحدودية والداخلية.

وتضمن الاتفاق حينها تشكيل ثلاثة فيالق، الأول: فيلق الجيش الوطني، والثاني: فيلق السلطان مراد، والثالث: فيلق الجبهة الشامية، على أن يتم تجريد الفصائل من مسمياتها، وجعل الجيش النظامي على الشكل الآتي: في كل فيلق ثلاث فرق، وتحتوي كل فرقة ثلاثة ألوية، وكل لواء يضمّ ثلاث كتائب.

يشار إلى أن 35 فصيلاً عسكرياً من الجيش الحر وقَّعوا على اتفاق تشكيل الجيش الوطني المنظم إلى جانب كلٍّ من ممثلي الحكومة المؤقتة والائتلاف الوطني.

فيديو اجتماع الاعلان عن تشكيل الفيلق الثاني التابع لوزارة الدفاع شمال حلب

المصدر: دولية

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى