أداء جيش الاحتلال الإسرائيلي لأغنية تونسية يثير موجة استنكار على مواقع التواصل

تعرّض المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، لهجوم كبير بعدما نشر فيديو حول أداء جيش الاحتلال لأغنية تونسية معروفة.
ونشر أدرعي على حسابه في موقعي فيسبوك وتويتر فيديو يتعلق بأغنية “يا ليلي ويا ليلة” للفنان التونسي محمد صالح بلطي رفقة الطفل “حمودة”، وأرفقها بتعليق قال فيه: “الأغنية التونسية التي سلبت قلوب العالم. الآن وبأداء جنود جيش الدفاع (جيش الاحتلال الإسرائيلي)”.

وسرعان ما تعرّض أدرعي لموجة من “الشتائم” والانتقادات على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث كتب أحد النشطاء على موقع تويتر: “تسرقون كل شيء بدءا بالأوطان، وما تحتويه هذه الأوطان من تاريخ وفنون وطبخ ولباس وما لا يتصوره العقل، مثل سرقتكم لتربة لبنان عند انسحابكم من جنوبه”.
و”يا ليلي يا ليلة” هي أغنية “راب” اجتماعية سياسية، صدرت أواخر 2017، وحصدت أكثر من نصف مليار مشاهدة على موقع يوتيوب، كما حققت انتشارا كبيرا على الصعيد الدولي، حيث أداها عشرات الفنانين العرب والأجانب.

شاهد أيضاً

تفتيش عارٍ وتهديد بالاغتصاب.. هكذا ينتقم الاحتلال من الأسيرات الفلسطينيات

"بعد اعتقالي من منزلي والتحقيق معي في مستوطنة كرمي تسور، نُقلت إلى سجن هشارون، وتعرضت للتفتيش العاري، ثم أدخلوني زنزانة رائحتها نتنة، أرضها ممتلئة بمياه عادمة والفراش مبتل بالمياه المتسخة".