تيار بـ “إخوان” مصر يدعو إلى انتفاضة ضد المصالح الأمريكية والإسرائيلية

القاهرة: دعا تيار في جماعة الإخوان المسلمين بمصر، اليوم الأربعاء، إلى انتفاضة في العالم الإسلامي، لمحاصرة المصالح الأمريكية والإسرائيلية، وحذر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، من تحول بلاده إلى “دولة عدو”.

يأتي ذلك تحذيراً من قرار ترامب “المرتقب”، اليوم، نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس، والاعتراف بالمدينة الفلسطينية المحتلة عاصمة لإسرائيل.

وقال “المكتب العام للإخوان”، المحسوب على جبهة القيادي الراحل محمد كمال، عضو مكتب الإرشاد بالجماعة (أعلى هيئة تنفيذية)، إن قرار ترامب المرتقب هو “اعتداء رسمي من الولايات المتحدة الأمريكية على الأراضي والمقدسات الإسلامية”.

واحتلت إسرائيل القدس الشرقية عام 1967، وأعلنت في 1980 ضمها إلى القدس الغربية، المحتلة منذ عام 1948، معتبرة “القدس عاصمة موحدة وأبدية” لها؛ وهو ما يرفض المجتمع الدولي الاعتراف به.

وحذّر هذا التيار، في بيان، من أن “تتحول الولايات المتحدة إلى دولة عدو للعالم العربي والإسلامي بمكوناته الدولية والمؤسسية والسياسية والشعبية”.

وأطلق “دعوة تضامنية مع كافة الفصائل الفلسطينية والحركات الإسلامية، لإشعال انتفاضة في كافة أرجاء العالم الإسلامي، لإخضاع المصالح الإسرائيلية والأمريكية للحصار، حتى تتراجع عن المساس بمقدسات وأراضي المسلمين”.

وشدد “المكتب العام للإخوان” على أن “القدس ليست أرضًا ولا رمزًا، فالقدس عقيدة ودين”.

ويتمسك الفلسطينيون بالقدس الشرقية عاصمة لدولتهم المأمولة، وتحذر دول عربية وإسلامية وغربية ومؤسسات دولية من أن نقل السفارة إلى القدس سيطلق غضباً شعبياً واسعاً في المنطقة، ويقوض تماماً عملية السلام، المتوقفة منذ 2014.(الأناضول).

شاهد أيضاً

قتيل إسرائيلي في كريات شمونة بعد قصفها بعشرات الصواريخ من لبنان

قال حزب الله اللبناني إنه أطلق عشرات الصواريخ على مستوطنة كريات شمونة، ردا على غارات إسرائيلية على مركز إسعاف أدت إلى مقتل 7 متطوعين، بينما أعلنت الطوارئ الإسرائيلية مقتل شخص جراء القصف على كريات شمونة.