خالد الجندي ينهى المسلمين عن شتم “إسرائيل”

نهى الداعية خالد الجندي، أحد شيوخ الأزهر وعضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، المسلمين عن شتم إسرائيل لأنها اسم نبي ولها مكانة في الإسلام.

وطالب الشيخ المثير للجدل، في برنامجه على قناة DMC، المسلمين بعدم توجيه شتيمة لكلمة “إسرائيل”، مشيرا إلى أن النهي عن ذلك يأتي بمعزل عن الموقف من دولة إسرائيل.

وأوضح قائلا “كلمة إسرائيل بغض النظر عن دولة إسرائيل لنا معها موقف عدائي طالما هم آخذين المسجد الأقصى رده الله إلينا سالما غانما، لكن كلمة إسرائيل هذه اسم نبي”.

وسارعت صفحة “إسرائيل بالعربية” إلى نشر تغريدة على تويتر أرفقتها بفيديو الجندي، قالت فيها “هل تعلم أن شتم إسرائيل محرم؟ جاء ذلك على لسان الشيخ خالد الجندي الداعية المصري المعروف عبر قناة DMC المصرية في حوار مع اثنين من علماء الأزهر”.

هل تعلم ان شتم إسرائيل محرم؟
جاء ذلك على لسان الشيخ خالد الجندي الداعية المصري المعروف عبر قناة DMC المصرية في حوار مع اثنين من علماء الأزهرpic.twitter.com/EtWST5nwoM

وعادة ما يثير الجندي الجدل بتصريحاته التي كان آخرها التعبير عن أمنيته بأن يحشر مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي يوم القيامة، مما فتح عليه هجوما من قبل عدد من الدعاة، الذين اعتبروا أنه “يلبس الحق ثوب الباطل في قضية السمع والطاعة للحاكم”.