عصابات الأسد الإرهابية تُعدم 6 آلاف مدني في “مسلخ” المزة العسكري

أكدت “هيئة القانونيين السوريين” أنعصابات الأسد الإرهابية أعدمت أكثر من 6 آلاف مدني في مستشفى “المزة العسكري 601” خلال 21 شهراً، وفق ما أفاد موقع “ميدل إيست مونيتور” الخميس الماضي.
وذكر موقع “ميدل إيست مونيتور” أن ذلك جاء في مذكرة قدمتها الهيئة إلى لجنة التحقيق الدولية المستقلة التابعة للأمم المتحدة بشأن سوريا، مشيراً إلى أن الهيئة قدمت للجنة الدولية أدلة على انتهاج عصابات الأسد الإرهابية سياسة القتل خارج نطاق القضاء والتعذيب للمعتقلين في مستشفى المزة العسكري “601”، الذي وصفته بـ”المسلخ”.
وقدمت الهيئة أسماء 43 طبيبًا وعنصرًا أشرفوا على التعذيب وعمليات إعدام المعتقلين ، فيما اعتمدت على شهادة أحد المنشقين الذي أكد أنه كان يتم نقل 70 جثة أسبوعياً من المستشفى في شاحنات مخصصة إلى محرقة مجاورة، حيث يتم حرقها لإزالة أي دليل على التعذيب.
ونوه الموقع بأن فريقاً من ستة مدَعين عامين معروفين دولياً مختصين في جرائم الحرب كُلفوا بتقييم الصور التي قدمها الضابط “قيصر”، مؤكدين أن تلك الصورة ليست مزورة ، بل إنهم وصفوها بأنها تشكل دليلًا مباشراً على التعذيب والقتل الممنهج في سجون عصابات الأسد الإرهابية ، الأمر الذي يساعد في سوق نظام عصابات الأسد الإرهابية إلى محكمة الجنايات الدولية.
ويقبع في سجون عصابات الأسد الإرهابية ألوف المدنيين في ظروف مأساوية صعبة، وسط تجاهل دولي لقضية المعتقلين في سجون عصابات الأسد الإرهابية ، وما يلاقونه من جرائم إبادة يومية.

شاهد أيضاً

قتيل إسرائيلي في كريات شمونة بعد قصفها بعشرات الصواريخ من لبنان

قال حزب الله اللبناني إنه أطلق عشرات الصواريخ على مستوطنة كريات شمونة، ردا على غارات إسرائيلية على مركز إسعاف أدت إلى مقتل 7 متطوعين، بينما أعلنت الطوارئ الإسرائيلية مقتل شخص جراء القصف على كريات شمونة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *