ميركل كانت بقائمة اغتيال منفذ العملية الإرهابية بنيوزيلندا

كشف تلفزيون “إر تي إل” الألماني عبر موقعه الإلكتروني أن منفذ الهجوم الإرهابي على مسجديْ مدينة كرايست تشيرتش بنيوزيلندا أثناء تأديتهم لصلاة الجمعة كان قد هدد بقتل المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، وذلك عبر بيان أصدره قبل تنفيذه العملية.
وأضاف التلفزيون الألماني أن منفذ العملية الإرهابية برنتون تارنت (28 عاما) ذو الأصل الأسترالي، ذكر في بيانه أن ميركل تقع على رأس قائمة من ينوي استهدافهم “بسبب ما ارتكبته من إفساد لحياة شعبها وأوروبا ككل”، على حد تعبيره.
ووصف ميركل بأنها “ليست بيضاء”، وبأنها “ذات أصول غير ألمانية”، مضيفا “قليلون غير ميركل فعلوا أموراً أكثر لإحداث الضرر في أوروبا، وتطهيرها عرقياً من شعوبها”، في إشارة إلى من يعتبرهم الأوروبيين الأصليين.
وانتقد المتطرف اليميني -الذي قتل عشرات المسلمين- بشدة موقف ميركل الداعم لاستقبال اللاجئين في أوروبا.
وقد وضع برنتون الرئيس التركي رجب طيب أردوغان على قائمة الذين يرغب في اغتيالهم، إلى جانب عمدة لندن صادق خان.
ومثُل الإرهابي، السبت، أمام محكمة بالمدينة، حيث وجهت إليه تهمة القتل، ولم يتقدّم بطلب للإفراج عنه بكفالة وسيظلّ في السجن حتى مثوله مجدداً أمام المحكمة في 5 أبريل/نيسان المقبل.
وخلف الحادث الإرهابي مقتل 50 مسلما كانوا داخل المسجد يستعدون لأداء صلاة الجمعة، وأعلنت إدارات طبية في نيوزيلندا أن 12 غرفة عمليات عملت طول الليل لعلاج أكثر من 40 مصابا، وأضافت أن 36 شخصا يعالجون السبت بينهم 11 ما زالوا في الرعاية المركزة.

شاهد أيضاً

تفتيش عارٍ وتهديد بالاغتصاب.. هكذا ينتقم الاحتلال من الأسيرات الفلسطينيات

"بعد اعتقالي من منزلي والتحقيق معي في مستوطنة كرمي تسور، نُقلت إلى سجن هشارون، وتعرضت للتفتيش العاري، ثم أدخلوني زنزانة رائحتها نتنة، أرضها ممتلئة بمياه عادمة والفراش مبتل بالمياه المتسخة".

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *