قناة إسرائيلية تكشف تفاصيل مثيرة عن علاقة السعودية بإسرائيل ودور بن سلمان فيها

كشفت قناة إسرائيلية عن تفاصيل جديدة حول العلاقة السعودية الإسرائيلية، بعد توقيع الاتفاق النووي بين إيران والقوى الغربية.

وفي الحلقة الثالثة من برنامج “أسرار الخليج” الذي تبثه القناة الـ13 الإسرائيلية، قالت إن العلاقة السعودية بإسرائيل شهدت “نقلة نوعية”، وكشفت أن رئيس الموساد الأسبق تامير باردو، في العام 2014، “سأل الأمير بندر بن سلطان رئيس الموساد: هل إسرائيل اليوم هي تلك التي شنت حرب حزيران 1967، أم التي حاربت في لبنان في العام 2006؟”.

وأشارت القناة إلى أن “ولي العهد السعودي محمد بن سلمان وبعد توليه ولاية العهد عمل على تعزيز العلاقات مع إسرائيل”، مضيفة أن “أي رئيس حكومة إسرائيلي سينتخب يأمل أن يرى محمد بن سلمان ملكا في قصر اليمامة”.

ولفتت القناة إلى أن قتل الصحافي السعودي جمال خاشقجي في قنصلية بلاده بإسطنبول، والرفض الفلسطيني لما يعرف بـ”صفقة القرن” “كبحا توجه محمد بن سلمان للتطبيع مع إسرائيل”.

شاهد أيضاً

مقال بموقع بريطاني: هذه طريقة محاسبة إسرائيل على تعذيب الفلسطينيين

ترى سماح جبر، وهي طبيبة ورئيسة وحدة الصحة النفسية في وزارة الصحة الفلسطينية، أنه وسط تصاعد حالات تعذيب الفلسطينيين منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي، هناك حاجة ملحة إلى قيام المتخصصين في مجال الصحة بتوثيق مثل هذه الفظائع بشكل صحيح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *