واشنطن بوست: حجب برنامج “نتفليكس” يثبت عدم حدوث تغير في السعودية

قالت صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية، إن حجب ولي العهد السعودي محمد بن سلمان حلقة برنامج كوميدي لشبكة “نتفليكس” الأمريكية، بسبب انتقادها جريمة قتل الصحفي جمال خاشقجي، وحرب اليمن، يدل على أنه لا تغير في الرياض منذ وقوع الجريمة.

جاء ذلك في مقال لهيئة تحرير الصحفية الأمريكية بعنوان “حجب السعوديين عرض حسن منهاج في نتفليكس، يثبت عدم تغيّر أي شيء في الرياض”.

وأوردت الصحيفة ما قاله الكوميدي حسن منهاج خلال برنامج “باتريوت آكت” الذي يشرف على تقديمه، بأن ولي العهد السعودي لا يقوم بتحديث السعودية، وأن الشيء الوحيد الذي يقوم بتحديثه هو “الدكتاتورية السعودية”.

وقالت إن السلطات السعودية أمرت بحجب الحلقة المذكورة من البرنامج في إطار قانون الأمن السيبراني، في خطوة تؤكد ما تحدث عنه الكوميدي الأمريكي، مشيرة إلى موافقة “نتفليكس” على الحجب.

وانتقد المقال موافقة “نتفليكس” على حجب الحلقة من أجل الالتزام بقانون الأمن السيبراني بالسعودية، قائلة إنه “لأمر سيئ ألا يظهر عملاق التكنولوجيا الجرأة للوقوف في وجه الرقابة والطغيان”.

ولفت إلى أن رؤية ولي العهد السعودي ستتعرض للانسداد بشكل كبير دون منح الحرية الحقيقية لأبناء شعبه.

شاهد أيضاً

مقال بموقع بريطاني: هذه طريقة محاسبة إسرائيل على تعذيب الفلسطينيين

ترى سماح جبر، وهي طبيبة ورئيسة وحدة الصحة النفسية في وزارة الصحة الفلسطينية، أنه وسط تصاعد حالات تعذيب الفلسطينيين منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي، هناك حاجة ملحة إلى قيام المتخصصين في مجال الصحة بتوثيق مثل هذه الفظائع بشكل صحيح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *