“رايتس ووتش”: خاشقجي كان ثمنا لـ”الصحوة” حيال الانتهاكات في السعودية

نيويورك: أعربت منظمة “هيومن رايتس ووتش” الحقوقية الدولية، الخميس، عن أسفها في أن يكون مقتل الصحافي جمال خاشقجي “ثمنا للصحوة للانتهاكات في السعودية”.

جاء ذلك في النسخة الـ29 لتقرير المنظمة السنوي لوضع حقوق الإنسان في أكثر من 100 دولة.

وقال كينيث روث، المدير التنفيذي للمنظمة، في مؤتمر صحافي، إنه “من المؤسف أن يكون ثمن الصحوة لانتهاكات السعودية هو مقتل الصحافي جمال خاشقجي”.

وأضاف أن تلك الواقعة دفعت العديد من الدول إلى فرض عقوبات على حكومة السعودية ومسؤولين فيها، إضافة إلى وقف بيع الأسلحة لها.

وفي السياق، أشاد “روث” بجهود حكومات بلدان أوروبية صغيرة مثل هولندا، وبلجيكا، ولوكسمبورغ، وأيرلندا إضافة إلى كندا، من أجل التحقق من جرائم الحرب المرتكبة في اليمن.

وتابع: “هذه الحكومات دفعت الأمم المتحدة لمتابعة التحقيق في جرائم الحرب المرتكبة في اليمن على الرغم من محاولات السعودية الجاهدة لإحباط أي قرار في هذا الشأن”.

وأشار إلى أنّ ما فعلته هذه البلدان أكد على أن “المال لا يشتري الإفلات من العقوبة”.

شاهد أيضاً

طرق النجاة والفلاح ودخول الجنة!

إن بداية الطريق إلى الجنة هو أن نتذكر الغاية التي خلقنا الله تعالى لأجلها، حيث قال: ﴿وما خلقت الجن والإنس إلا ليعبدون *ما أريد منهم من رزق وما أريد أن يطعمون*﴾ [الذاريات: 56 ـ 57]. ومعنى الآية أنه تبارك وتعالى خلق العباد ليعبدوه وحده، لا شريك له، فمن أطاعه جازاه أتم الجزاء، ومن عصاه عذبه أشد العذاب، وأخبر أنه غير محتاج إليهم، بل هم الفقراء إليه في جميع أحوالهم، فهو خالقهم ومصورهم ورازقهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *