انتحار مراهق عراقي بسبب لعبة ” بابجي”PUB G

كشفت مفوضية حقوق الإنسانبإحدى الدول العربية، اليوم الثلاثاء، عن انتحار شاب بسبب تأثره بإحدى اللعبات الإلكترونية المنتشرة وسط الشباب.
وأوضح عضو مفوضية حقوق الإنسان بالعراق، زيد خلف العطواني، أن شابًّا يبلغ من العمر (17 عامًا) من محافظة بابل؛ انتحر بسبب تأثره بلعبة “بابجي” بحسب إدعاء ذويه، بحسب موقع “إرم نيوز”.
وقال “العطواني” في بيانٍ صادرٍ عن المفوضية: إن هذه الحادثة تدق “ناقوس الخطر لما وصل إليه أبناؤنا من تأثر بأفكار هدامه للعقول والدين، الأمر الذي دفعهم للانتحار”.

وناشد “العطواني”: “الجهات ذات العلاقة بإعداد الدراسات، وتحديد المسببات لمثل هذه الحالات التي قد تؤدي بالضرر على الشباب العراقي، وإيجاد الحلول المناسبة”.
وكانت لعبة “بابجي” قد تسببت في الآونة الأخيرة بـ 7 حالات قتل؛ بسبب تقمص أدوار اللعبة، فضلًا عن 215 مشاجرة واعتداء بين لاعبين من مختلف الأعمار، بحسب إحصائيات عراقية رسمية.
و تجدر الإشارة إلى أن عددا كبيرا من الدول العربية تعاني من ارتفاع نسبة الانتحار. و تتعدد الأسباب الا ان الشيء الأكيد أن الوازع الديني و الإيمان قد ضعفا. خصوصا ان الإسلام يحرم الانتحار

شاهد أيضاً

عبد المجيد الزنداني.. حياة حافلة بالعلم والعمل والجهاد

ودع اليمنيون والأمة العربية والإسلامية يوم الإثنين 13 من شوال 1445 للهجرة، الموافق 22 أبريل 2024م علما من أعلام هذه الأمة، وكوكبا من كواكبها، وهاديا من هداتها، ورائدا من روادها، هو الشيخ عبد المجيد بن عزيز الزنداني، العالم العامل، والمجاهد والمربي، والقدوة المعلم، القرآني المحمدي الرباني، صاحب العطاءات الدعوية، والإمدادات التربوية، والجهود التعليمية، والأطوار الجهادية،

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *