هيئة حقوقية تندد بانتهاك البوليساريو في المخيمات وتطالب إسبانيا بالتدخل لإطلاق سراح نساء إسبانيات محتجزات

احتضن فندق بالاص، ببلدة بينيدا القريبة من مدينة تاراكونا الإسبانية، حفلا بمناسبة تخليد الذكرى 43 للمسيرة الخضراء، نظمه التحالف الدولي ” بلا حدود ” للحقوق والحريات”. و قد أنصت خلال الحفل لخطاب العاهل المغربي الملك محمد السادس حول نفس المناسبة. و قد شارك في الحفل السيدة قنصل المملكة المغربية بتارغونة سلوى بيشري وعدة فعاليات مغربية و إسبانية.

و قد نددت عائشة الكرجي، رئيسة التحالف المنظم للحفل، بالانتهاكات الحقوقية لجبهة البوليساريو على أرض الجزائر، خصوصا وأن عدد المحتجزات الإسبانيات يقدر بالمئات.

و اكدت الكرجي على ضرورة تحمل الحكومة الإسبانية لمسؤولياتها وذلك بإجبار البوليزاريو، التي تحظى بدعم الجزائر، على احترام حقوق الإسبانيات المحتجزات بالمخيمات، وإرجاعهم إلى عائلاتهم بإسبانيا.

كما استغربت رئيسة التحالف الدولي، لعدم تفاعل الحكومة الإسبانية مع معانات عائلات المحتجزات ، مطالبة بضرورة تدخل هذه الأخيرة لوضع حد للانتهاكات الحقوقية لجبهة البوليزاريو ، التي تستفيد من مساعدات دافعي الضرائب بشبه الجزيرة الإيبيرية.

كما اكدت على أن التحالف لن يفوت الفرصة دون فضح كل الإنتهاكات التي تقوم بها جبهة البوليزاريو داخل التراب الجزائري وخارجه ، مطالبة كل الهيئات المدنية والسياسية الإسبانية بتحمل مسؤلياتها ، خصوصا بعد التأكد من وجود روابط متينة بين الجبهة وهيآت ترعى الإرهاب، مثل حزب الله وإيران.

شاهد أيضاً

عبد المجيد الزنداني.. حياة حافلة بالعلم والعمل والجهاد

ودع اليمنيون والأمة العربية والإسلامية يوم الإثنين 13 من شوال 1445 للهجرة، الموافق 22 أبريل 2024م علما من أعلام هذه الأمة، وكوكبا من كواكبها، وهاديا من هداتها، ورائدا من روادها، هو الشيخ عبد المجيد بن عزيز الزنداني، العالم العامل، والمجاهد والمربي، والقدوة المعلم، القرآني المحمدي الرباني، صاحب العطاءات الدعوية، والإمدادات التربوية، والجهود التعليمية، والأطوار الجهادية،