شرطية إسرائيلية تمنع مُسنا مقدسيا من أداء الصلاة أمام المقبرة اليوسفية بالبلدة القديمة

تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، الأربعاء، مقطعاً يظهر مُسناً مقدسياً يحاول أداء صلاة العشاء أمام المقبرة اليوسفية الملاصقة لأسوار البلدة القديمة في القدس المحتلة، لكن ضابطة في شرطة الاحتلال منعته من ذلك.

ويحاول المسن إقناع الشرطية بضرورة أداء الصلاة، وأنه يريد أن يؤدي شعيرة دينية، غير أنها رفضت بشكل قاطع أن تستمع إليه وطالبته بالمغادرة.

ولليوم الثالث على التوالي، تواصل سلطات الاحتلال أعمال التجريف والتهويد للمقبرة، إذ أحكمت إغلاقها من الجهة الغربية، بعد أن أغلقت المدخل المؤدي إلى صرح الشهداء بصفائح حديدية.

يذكر أن بلدية الاحتلال تنفذ أعمال حفر وتجريف بالمقبرة منذ عدة سنوات، وفي عام 2014 منعت الدفن في جزئها الشمالي، وأقدمت على إزالة 20 قبرا تضم رفات جنود أردنيين استشهدوا عام 1967 فيما يعرف بمقبرة الشهداء ونصب الجندي المجهول.

وتسعى سلطات الاحتلال إلى تحويل هذه القطعة إلى حديقة توراتية كجزء من مشروع للمستوطنين حول أسوار البلدة القديمة، وتنظيم مسار للمستوطنين والسياح على رفات المسلمين الموجودين فيها.

شاهد أيضاً

مقال بموقع بريطاني: هذه طريقة محاسبة إسرائيل على تعذيب الفلسطينيين

ترى سماح جبر، وهي طبيبة ورئيسة وحدة الصحة النفسية في وزارة الصحة الفلسطينية، أنه وسط تصاعد حالات تعذيب الفلسطينيين منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي، هناك حاجة ملحة إلى قيام المتخصصين في مجال الصحة بتوثيق مثل هذه الفظائع بشكل صحيح.