روسيا تبتز مرتزقتها السوريين بليبيا و قد قاتلوا بارمينيا وأفريقيا الوسطى

كشف عدد من المرتزقة السوريين العائدين من القتال في ليبيا عن تعرضهم للغش والابتزاز من قبل روسيا لإجبارهم على السفر إلى أفريقيا الوسطى من أجل لقتال هناك.

وقال موقع “عين الفرات” إن 15 مرتزقًا سوريًا عادوا من ليبيا إلى دير الزور عبر مطار قاعدة حميميم، بعد أن رفضوا تجديد عقودهم بسبب اشتراط روسيا عليهم الذهاب إلى إفريقيا الوسطى”.

ونقل الموقع عن أحد المقاتلين السوريين العائدين قوله: “إن روسيا حاولت ابتزازنا واشترطت علينا الذهاب إلى إفريقيا الوسطى لكي تجدد عقودنا لمدة 5 أشهر إضافية”.

وأضاف “أن الروس قننوا مخصصات الطعام”، مشيرًا إلى المقاتلين السوريين بليبيا كلهم أصبحوا عرضة لمخاطر الخطف من الجماعات المسلحة بهدف طلب فدية.

وكانت مصادر إعلامية محلية قد أكدت أن روسيا وعدت الاشخاص الذين جندتهم براتب قدره 1500 دولار أمريكي وعند وصولهم إلى ليبيا اعطتهم 500 دولار فقط.

يذكر أن روسيا استغلت تردي الأوضاع المعيشية في مناطق سيطرة نظام الأسد وقامت بإغراء شباب المنطقة وتجنيدهم للقتال في ليبيا وفنزويلا وأرمينيا.

شاهد أيضاً

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل رقيب وصواريخ المقاومة تدك غلاف غزة

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي مقتل رقيب احتياط في معارك شمال قطاع غزة، وفي حين تواصل المقاومة الفلسطينية عملياتها ومنها إطلاق صواريخ على مستوطنات إسرائيلية في غلاف غزة، تستعد قوات الاحتلال لشن عمليات في بيت لاهيا شمالي القطاع.