معركة_الوعي

هذه التعبئة الخاطئة والحرب الغير معلنة في السابق اما اليوم فهي معلنة صريحة وبجاحة فجة وتجاوزت كل المنطق وفجور في الخصومة الى حد لا يتصوره انسان عاقل .

الحرب على الاخوان ليست مقتصرة على جانب فهي حرب شاملة و متعددة الجوانب:

1- فلعلماء السلطان وتلاميذهم دور ووظائف . فمهمتهم تعبئة دينية ضد الاخوان وخطاب للعامة والجماهير المتدينة للتحريض ضدهم وتشنيعهم وقد يصل الى تكفيرهم ولا عمل لهم الا هذا.

2-الاعلام وادواته المختلفة والمتنوعة وارتباط شبكاتها والتنسيق في نقل الاشاعات والاخبار والفبركات والتزييفات والمغالطات . من غير الحملات والداعيات والافلام والمسلسﻻت وغيرها .
مع الملاحظة محاولات خلط الاسلام كدين والاخوان جماعة .

3- الحرب في ميادين القانون والتشريع والشرعية حتى تظل هذه الجماعة المباركة خارج الاطار القانوني ليسهل الانقضاض عليها وضربها ومحاولة القضاء عليها.

4- تسخير معظم ادوات الدولة وامكانياتها ومواردها لمحاربة هذه الجماعة الرائدة .
فحماس نموذج رغم المؤامرات والخذلان والحصار والتكبيل وقف صامدا رافعا للراية باذلا النفس والمال وكل ما يملك في سبيل رفع الراية.

الكل واقصد به ( من يشعر ان في قوة الاخوان تعني افساد مشاريعهم وخططهم وهدم كل ما بنوه خلال الحقب الماضية ) . فهؤلاء سخروا وجندوا لهدف واحد الا وهو شيطنة الاخوان وكل واحد يخاطب شريحة من شرائح المجتمع.

جماعة الاخوان المسلمين لم تقل يوما أنها الاسلام او انها تحتكر الاسلام لنفسها .
ولكن هي جماعة تجتهد لجعل قيم الاسلام ومبادئه وانظمته هي الحاكمة والنافذة في كل مجالات الحياة ويصبح الاسلام ليس مجرد نظرية ولكن حياة عملية وقران يمشي على الأرض. حتى يكون الله هو الغاية والرسول هو القدوة والقران هو الدستور.

اخطر شيء في جماعة الاخوان وهو ما يجعل اعداء الاسلام يركزون عليها هو:

1- انه استطاع ان يتجاوز كل العصبيات المذهبية والحزبية والمناطقية والقبيلة .

2- لديها وحدة فكرية اثبتت خلال المائة العام انها قوية وثابته وعميقة ومؤثرة وجامعة.

3- انها تتشكل بناء على ما يتناسب مع بيئتها فهي ليست نموذج واحد بل عدة نماذج مما يصعب على أعدائها القضاء عليها .

4- طبيعة هذه الحركة انها من تتكون من جذور الشعب ولم تكن مفروضة من الخارج او من صناعة الحكام .

5- الجماعة الوحيدة والند التي تقف في وجه الاستعمار الجديد والمخططات والمشاريع الرامية لاعادة رسم المنطقة وتوزيع النفوذ .

6- لديها رؤية متكاملة لاعادة مجد هذه الامة العظيمة وفي كل مجالات الحياة.

7- لديه القدرة على اعطاء نموذج فريد لبناء الانسان الصالح الذي يحمل النور والخير للبشرية . ويحقق العدالة والمساواة الحقيقية التي يبحث عنها الأنسان.
جماعة الاخوان تملك هذا المشعل الذي يحاول
الغرب اطفاءه لأنه يهدد بقاءهم ومشروعهم الذي فرضوه على العالمين.

8- جماعة الاخوان جماعة متجددة ولديها من المرونة وعناصر التقييم والتصحيح ما يجعلها تصحح من اخطائها وتعزز من ايجابياتها وتقيم اداءها.

9- جماعة الاخوان تحترم قادتها وزعمائها لكنها لا تقدسهم او تجعل لهم هالة قدسية لا يستطيع احد انتقاده او وضع ا الملاحظات. فالبنا رحمة الله عليه مثلا تم تقييم اداءه ايجابا وسلبا .
الجماعة عملها مؤسسي قائم على مبدأ الشورى فهلاك الأفراد لا يعني انتهاء الجماعة او التنظيم فلننظر مثلا الى حماس .

هناك ملاحظة على الملاحظات وهي برمجة قديمة لم تعد تصلح في وقتنا الحاضر .
لأن اليوم بدل بن سلمان دين السعودية . واظهر حقيقة توجه المملكة.
فلم تعد هناك ثوابت للدين ولم تعد هناك مساحة للتنفيس او التعبير .
حتى ما كانت تفتخر به المملكة وهو تحالف الدين مع الدولة اليوم هذا الأمر قد انتهى .

اليوم المفترض ان نركز على دعم كل من يطالب بحياة كريمة وحقوق مستحقة ونضع ايدينا فوق بعض لنخرج من الاسلاك الشائكة التي وضعها لنا اعدائنا جميعا.
فيا ترى ماهي احسن الأعمال التي ينبغي ان نقوم بها في وقتنا الحالي كي نرضي ربنا ونسعد شعوبنا ونرفع من قدرنا ونمكن لديننا ونخزي اعدائنا.