تونس.. سقوط قتيل وعشرات الجرحى في اشتباكات قبلية جديدة جنوب البلاد

قتل شخص وأصيب العشرات يوم الأحد، في أعمال عنف بين عشيرتين جنوب تونس استخدمت فيها بنادق وعصي بسبب نزاع عقاري.
وبدأت أعمال العنف يوم السبت وأوقعت ما لا يقل عن 17 جريحا من بينهم اثنان في وضع حرج بحسب ما نقلت وكالة الأنباء التونسية.
وتجددت المواجهات مساء اليوم بين أهالي منطقة دوز التابعة لولاية قبلي ومنطقة بني خداش التي تتبع ولاية مدنين، وتسببت في مقتل شخص.

وأفادت إذاعة ولاية تطاوين في الجنوب، أن العشرات أصيبوا في المواجهات ونقلوا إلى المستشفى المحلي فيما جرى نقل 13 شخصا آخر أصيبوا بذخيرة الرش إلى مستشفى مدنين.

واندلعت أعمال العنف للمرة الأولى قبل نحو أسبوع لكن قوات الأمن تدخلت ومنعت توسع الاشتباكات قبل أن تعود السبت على الرغم من انتشار وحدات من الأمن والجيش في المنطقة.

وسبب الخلاف بين المنطقتين المتجاورتين، نزاع عقاري على منطقة “العين السخونة” التي تقع في الصحراء وتضم بئر مياه ساخنة تستقطب الزوار للتداوي، وتطالب كل معتمدية بضم المنطقة إليها.

وتعرضت أمس واليوم ممتلكات خاصة وسيارات وأكواخ في “العين السخونة” إلى التخريب والحرق من قبل المتشاجرين الذين تراشقوا بالحجارة واستخدموا بنادق صيد.

شاهد أيضاً

مقال بموقع بريطاني: هذه طريقة محاسبة إسرائيل على تعذيب الفلسطينيين

ترى سماح جبر، وهي طبيبة ورئيسة وحدة الصحة النفسية في وزارة الصحة الفلسطينية، أنه وسط تصاعد حالات تعذيب الفلسطينيين منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي، هناك حاجة ملحة إلى قيام المتخصصين في مجال الصحة بتوثيق مثل هذه الفظائع بشكل صحيح.