أحداث 11 سبتمبر

حسب تقارير تم اكتشافها مؤخرا أن إدارة كلينتون أُبلغت بهجوم محتمل من طراز 11 سبتمبر على الأقل منذ عام 1998 و ثبت ذلك من خلال مستند وكالة المخابرات المركزية ، الذي تم رفع السرية عنه

ففي عام 2017 ، نشرت وكالة المخابرات المركزية على الإنترنت ما يقرب من 13 مليون صفحة من السجلات التي رفعت عنها السرية ، بما في ذلك أوراق حول دور الولايات المتحدة في الإطاحة بالحكومات الأجنبية ومشروع التخاطر السري “ ستار جيت ”.
و تثبت مذكرة غريبة عام 1998 (الموجز اليومي للرئيس) من الأرشيف (تحت عنوان بن لادن يستعد لاختطاف الطائرات الأمريكية وهجمات أخرى) ، أن إدارة كلينتون قد أبلغت بالفعل عن عملية محتملة للقاعدة على غرار 11 سبتمبر.

الأجزاء الرئيسية:

وتشير التقارير إلى أن بن لادن وحلفاءه يستعدون لشن هجمات في الولايات المتحدة ، بما في ذلك خطف طائرة للإفراج عن الشيخ عمر عبد الرحمن ورمزي يوسف ومحمد صادق عودة.

و نقل أحد المصادر عن عضو بارز في الجماعة الإسلامية (IG) قوله إنه اعتبارًا من أواخر أكتوبر / تشرين الأول ، أنهى IG التخطيط لعملية في الولايات المتحدة نيابة عن بن لادن ، لكن العملية كانت معلقة. كان من المقرر أن يزور أحد كبار عملاء بن لادن من المملكة العربية السعودية نظراء IG في الولايات المتحدة بعد ذلك بوقت قصير لمناقشة الخيارات – ربما بما في ذلك اختطاف طائرة.

و كان زعيم الجماعة الإسلامية إسلامبولي يخطط في أواخر سبتمبر / أيلول لاختطاف طائرة ركاب أمريكية خلال “الأسبوعين المقبلين” لإطلاق سراح عبد الرحمن والسجناء الآخرين ، وفقًا لما قد يكون مصدرًا مختلفًا.

وقال المصدر نفسه أواخر الشهر الماضي إن بن لادن قد ينفذ خططه لاختطاف طائرات أمريكية قبل بداية شهر رمضان في 20 ديسمبر ، وأن اثنين من فريق العمليات تهربا من الفحوصات الأمنية خلال محاكمة أخيرة في مطار نيويورك مجهول الهوية.

و تلقى بعض أعضاء شبكة بن لادن تدريبات على الاختطاف ، وفقًا لمصادر مختلفة ، لكن لم تنفذ أي مجموعة مرتبطة مباشرة بتنظيم القاعدة التابع لبن لادن عملية اختطاف للطائرات. يمكن أن يزن بن لادن أنواعًا أخرى من العمليات ضد الطائرات الأمريكية.

ومن الجدير بالذكر أيضًا أنه في عام 2007 ، كتب المؤسس السابق ورئيس مجلس إدارة ستراتفور ، جورج فريدمان
و ليس هناك شك في أن إسرائيل كانت سعيدة عندما رأت الولايات المتحدة نفسها ، بعد 11 سبتمبر / أيلول ، على أنها قوة معادية للإسلاميين.

شاهد أيضاً

قتيل إسرائيلي في كريات شمونة بعد قصفها بعشرات الصواريخ من لبنان

قال حزب الله اللبناني إنه أطلق عشرات الصواريخ على مستوطنة كريات شمونة، ردا على غارات إسرائيلية على مركز إسعاف أدت إلى مقتل 7 متطوعين، بينما أعلنت الطوارئ الإسرائيلية مقتل شخص جراء القصف على كريات شمونة.