تتوقع البنوك الأمريكية أن الأسوأ لم يأت بعد

ميشيل ف.ديفيس ، هانا ليفيت وجنيفر سوران

قامت شركة JPMorgan Chase بتخفيض أرباحها في النصف الأول من 60 ٪ بواسطة COVID-19.

(بلومبرج) –

عمل سريع من قبل الاحتياطي الفيدرالي وحكومة الولايات المتحدة على منع ارتفاع مدفوعات القروض المتأخرة بسبب الوباء. لكن أكبر البنوك في البلاد تقول إن المشكلة في الطريق.

JPMorgan Chase ( JPM ) و Citigroup ( C ) و Wells Fargo ( WFC ). لقد خصصوا ما يقرب من 28 مليار دولار للقروض المعدومة في الربع الثاني ، وهي علامة تم تجاوزها فقط في الأشهر الثلاثة الأخيرة من عام 2008 ، خلال ذروة الأزمة المالية. وكان الإجمالي أعلى مما توقعه المحللون. وقال جميع المقرضين الثلاثة إن آفاقهم الاقتصادية قد تدهورت بسبب استمرار انتشار الفيروس التاجي في الولايات المتحدة .

حتى مع ارتفاع معدلات البطالة ، ساعدت برامج التحفيز الناس على مواكبة الديون ، واستفاد الكثيرون من خيارات الدفع المؤجلة التي تقدمها البنوك. وقال بنك جيه بي مورجان إن حالات التأخير في فئات القروض الاستهلاكية الرئيسية إما انخفضت أو لم تتغير عن العام السابق ، وأن معظم عملاء بطاقات الائتمان والرهن العقاري المصرح لهم بتأجيل الأقساط قاموا بسداد المدفوعات.

“إن هذا ليس ركودا طبيعيا. قال جيمي ديمون ، الرئيس التنفيذي لـ JPMorgan ، يوم الثلاثاء: “سنرى الجزء المتنحي من هذا لاحقًا”. “سنرى أثر هذا الركود. لن نراها على الفور بسبب كل التشجيع “.

أحكام البنوك الأمريكية لا تشير إلى الانتعاش في الخامس
أحكام البنوك الأمريكية لا تشير إلى الانتعاش في الخامس
قامت Wells Fargo بأكبر مخصص للقروض المعدومة في تاريخها ، مما تسبب في أول خسارة صافية للبنك منذ عام 2008 وخفض 80 ٪ في أرباح الأسهم. مكاتب JPMorgan و Citigroup تستفيد من تقلبات السوق الكبيرة وأربعة قياسية ، مما يساعد هذه الشركات على الحفاظ على الربحية.

حتى الأسواق الديناميكية لم تكن قادرة على تجنب ضربة الواقع الاقتصادي الجديد الناجم عن فشل الولايات المتحدة في احتواء انتشار الفيروس التاجي مثل البلدان الأخرى. يقدر JPMorgan الآن أن معدل البطالة سيظل أعلى من 10 ٪ طوال عام 2020 ، وسوف ينخفض ​​إلى 7.7 ٪ فقط بحلول نهاية العام المقبل.

وبذلك تصل مخصصات الربع الثاني من عام 2020 إجمالي البنوك الثلاثة إلى 47 مليار دولار ، أي أكثر من إجمالي احتياطيات تلك الشركات في السنوات الثلاث الماضية مجتمعة.

يتناقض تشاؤم توقعات البنوك مع تقديرات واشنطن. ويتوقع البيت الأبيض حدوث انتعاش اقتصادي قوي ويقول إن التقدير لا يزال سليما رغم تقدم الفيروس وتهديد الحجر الصحي الجديد.

شاهد أيضاً

مقال بموقع بريطاني: هذه طريقة محاسبة إسرائيل على تعذيب الفلسطينيين

ترى سماح جبر، وهي طبيبة ورئيسة وحدة الصحة النفسية في وزارة الصحة الفلسطينية، أنه وسط تصاعد حالات تعذيب الفلسطينيين منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي، هناك حاجة ملحة إلى قيام المتخصصين في مجال الصحة بتوثيق مثل هذه الفظائع بشكل صحيح.