بعد أيام على وفاته.. تدنيس النصب التذكاري لعبد الرحمن اليوسفي

لم تمض سوى ساعات قليلة على وفاة الزعيم الوطني المغربي الكبير عبد الرحمن اليوسفي حتى تفاجأ المغاربة صباح الأحد بالتدنيس الذي تعرض له النصب التذكاري للراحل اليوسفي في الشارع الذي يحمل اسمه في مدينة طنجة.

وعمد المخربون إلى التدنيس بالبراز، للنصب التذكاري بعدما نزعوا عنه كل تلك الورود والرسائل التأبينية والكلام الطيب، في حق رجل يعتبره المغاربة أجمع رجل سياسة بقامة الدهر وأحد رجالات السياسة الكبار، الذين طبعوا تاريخ المغرب الحديث، والذي أجمعت مختلف القوى السياسية المغربية، من أقصى اليمين إلى أقصى اليسار، على نزاهته واستقامته.

وغطي النصب منذ مساء الجمعة، بالورود والشموع والكلمات التي نعت وفاة الوزير الأول الأسبق، عبد الرحمان اليوسفي، الذي وافته المنية، عن عمر يناهز 96 سنة. وأشرف العاهل المغربي الملك محمد السادس، يوم 30 تموز/ يوليو 2016، على تدشين شارع عبد الرحمن اليوسفي بطنجة.

ولقي هذا السلوك إدانة واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي، التي استنكرت بشدة تدنيس النصب حيث تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي صوراً للنصب التذكاري، الذي تم العبث به وتلطيخه، ومحاولة إتلافه، وهو الأمر الذي استنكره رواد مواقع التواصل الاجتماعي واصفين ذلك بالعمل الجبان، الذي يحمل صفات الحقد، والكراهية، معتبرين أن هناك من يسعى إلى تدمير كل شيء جميل في الوطن، وتساءلوا عن الهدف من وراء تلطيخ مجسم أحد أهرامات هذا الوطن، الذي حظي به عبد الرحمن اليوسفي.

شاهد أيضاً

قتيل إسرائيلي في كريات شمونة بعد قصفها بعشرات الصواريخ من لبنان

قال حزب الله اللبناني إنه أطلق عشرات الصواريخ على مستوطنة كريات شمونة، ردا على غارات إسرائيلية على مركز إسعاف أدت إلى مقتل 7 متطوعين، بينما أعلنت الطوارئ الإسرائيلية مقتل شخص جراء القصف على كريات شمونة.