نتنياهو يكشف ما دار بينه ورئيس مجلس السيادة السوداني في مكالمة هاتفية جديدة

كشف رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الأحد، عن “اتصال هاتفي” جرى بينه و رئيس السودان – في إشارة إلى رئيس مجلس السيادة السوداني ،الفريق أول عبد الفتاح البرهان.
وقال نتنياهو في التغريدة التي نشرها على حسابه باللغة العربية في “تويتر”: “تحدثت هاتفيا خلال اليومين الأخيرين مع رئيسي السودان وتشاد وعايدتهما بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك وتحدثت معهما عن مواصلة تعزيز علاقات بلديهما مع إسرائيل. دول إسلامية أخرى ستقيم علاقات مع إسرائيل.”.

وكان نتنياهو كان قد التقى البرهان في 3 فبراير/شباط الماضي، بشكل مفاجئ بالعاصمة اليوغندية كمبالا، وقد أثار اللقاء المذكور جدلا ساسيا واسعا في السودان .

ويذكر أن مجموعة من المحاميين السودانيين تقدمت على خلفية اللقاء بدعوى جنائية ضد رئيس مجلس السيادة، عبد الفتاح البرهان، لمخالفته قانون مقاطعة إسرائيل، ، غير أن النيابة أعلنت بعدها رفض الدعوى.

شاهد أيضاً

مقال بموقع بريطاني: هذه طريقة محاسبة إسرائيل على تعذيب الفلسطينيين

ترى سماح جبر، وهي طبيبة ورئيسة وحدة الصحة النفسية في وزارة الصحة الفلسطينية، أنه وسط تصاعد حالات تعذيب الفلسطينيين منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي، هناك حاجة ملحة إلى قيام المتخصصين في مجال الصحة بتوثيق مثل هذه الفظائع بشكل صحيح.