وزيرة خارجية اسبانيا تكذب ادعاءات إعلام حلف القمار حول خبر تركيا تستولي على شحنة أجهزة تنفس بطريقها إلى إسبانيا

هناك جهات للأسف عربية و هي حلف القمار تريد أن تصطاد في الماء العكر و تفسد العلاقات التركية الاسبانية. معتمدين في ذلك على ابواق إعلامية عربية و أوروبية مأجورة. و الحقيقة أن هناك أجهزة تنفس اصطناعي اشترتها اسبانيا من شركة تركية. و هي المحجوزة حاليا و حسب بيان صدر من وزارة الخارجية الاسبانية نضع لكم رابطه في الأسفل. فإن هناك اتفاقية ثنائية ستبرم بين اسبانيا و تركيا بخصوص هذا الموضوع و الا فسترجع الشركة التركية ثمن البضاعة للسلطات الاسبانية. لأن البضاعة من الأشياء التي كان ممنوع تصديرها إبان أزمة الكورونا. و قد شكرت وزيرة الخارجية الاسبانية الحكومة التركية و تفهمها. حيث تم بالفعل ابتداء مسطرة الإرسال و إنهاء الحجز. فحسب كلمة الوزيرة الاسبانية فإن تركيا تفهمت ان اسبانيا اكثر احتياجا من تركيا لهذه الآليات و الأدوات.

#تركيا #الإمارات #اسبانيا #مصر #كورونا #السعودية

كلمة وزيرة خارجية اسبانيا

بيان وزارة الخارجية الاسبانية http://www.exteriores.gob.es/Portal/es/SalaDePrensa/Comunicados/Paginas/2020_COMUNICADOS/20200404_COMU028.aspx

شاهد أيضاً

ارتفاع عدد الشهداء بغزة والمقاومة تكبد الاحتلال خسائر جديدة

قالت وزارة الصحة في قطاع غزة إن قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكبت، خلال الساعات الـ24 الماضية، 6 مجازر في القطاع، راح ضحيتها 62 شهيدا و91 مصابا، وارتفع بذلك عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي إلى 32 ألفا و552 شهيدا، بينما بلغ عدد المصابين 74 ألفا و980.