رؤية الرسول في زمن الكورونا؟!

بقلم الشيخ محمد ابراهيم الزغبي

في ظل الواقع الذي كثر فيه خوف الناس من هذا المرض الذي يضخمه الإعلام. يزعم عديد من الناس أنهم رأوا النبي صلى الله عليه وسلم في المنام فأحدهم يقول أن النبي صلى الله عليه وآله وسلم أخبره أن الفرقة الفلانية لن يصيبها هذا المرض وآخر أنه قال له عليكم بالسّماق فهو الدواء الأوحد لهذا الداء وثالث أن النبي صلى الله عليه وآله وسلم أخبره أن قيام الساعة سيعقب هذا المرض … إلى العديد من الأقاويل
فينبغي أن نعلم أن رؤية النبي صلى الله عليه وسلم يشترط لقبول ادعاء من زعمها أن يكون ممن يشهد لهم بالصدق والاستقامة ، وأن يخبر بأوصاف من رأى مطابقا لأوصاف النبي صلى الله عليه وآله وسلم
ثانياً أنه لا يؤخذ من المنامات أحكام شرعية ولا وصفات طبية لأنه صلى الله عليه وسلم قد ادى أمانة تبليغ الرسالة التي أتمها الله بكل ما يحتاجه البشر في شريعته وأما ما يتعلق بالأدوية فقد أوصى بأدوية مما علمه الله تعالى ولو شاء الله جل وعلا أن يضيف لتلك الأدوية على لسان رسوله لما أخّر ذلك ليكون في منامات يراها فلان وفلانة ( وما كان ربك نسيّا ) ، وفارق الدنيا وما من أمر ينفع أمته والبشرية إلا قد أوحاه الله إليه ودل عليه .
أخيرا؛ إذا كان علماؤنا لا يقبلون نسبة القول لرسول الله صلى الله عليه وسلم إلا عن ثقة عدل عن ثقة عدل فكيف لنا أن نقبل رواية المنامات عن رسول الله صلى الله عليه وسلم عن مجهول عن مجهول … ؟؟!!
وأنصح إخواني وأخواتي وأبنائي عدم نشر هذه المنامات المزعومة لأنها من جنس الكذب على رسول الله صلى الله عليه وسلم وهو القائل : ” من كذب علي متعمداً فليتبوأ مقعده من النار ” .

شاهد أيضاً

قتيل إسرائيلي في كريات شمونة بعد قصفها بعشرات الصواريخ من لبنان

قال حزب الله اللبناني إنه أطلق عشرات الصواريخ على مستوطنة كريات شمونة، ردا على غارات إسرائيلية على مركز إسعاف أدت إلى مقتل 7 متطوعين، بينما أعلنت الطوارئ الإسرائيلية مقتل شخص جراء القصف على كريات شمونة.