المغرب يرد على ماكرون : لا نتصرف بناء على أي إملاء أو أمر من سلطات أجنبية

في اول رد رسمي على تدوينة ماكرون المستفزة بحق الدولة المغربية ، كشفت وزارة السياحة عن “اتخاذ إجراء خاص هم الترخيص لحوالي مائة رحلة جوية استثنائية مكنت من عودة الآلاف من السياح الأجانب كانوا متواجدين بالمغرب نحو بلدانهم”.

وحسب بلاغ للوزارة , فإن الإجراء هم الرفع من طاقة الرحلات التجارية الأخيرة لشركة الخطوط الملكية المغربية ومن عدد الرحلات، وتعبئة كافة السلطات المختصة في عدد من مطارات المملكة، وتحسيس وكالات الأسفار وشركاتها الشريكة.

وذكر البلاغ أن “مبادرة المغرب هذه تمت في إطار روح من الحوار والمسؤولية إزاء هؤلاء السياح الأجانب”.

وقالت نادية فتاح العلوي، وزيرة للسياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي، “إن المملكة لا تتصرف قط بناء على أي إملاء أو أمر غير لائق من سلطات أجنبية، وتتعامل مع السياح بمختلف جنسياتهم على قدم المساواة”، في رد غير مباشر على تغريدة للرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون.

يشار إلى أن تغريدة للرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بشأن الفرنسيين العالقين في المغرب عقب قرار سلطات الرباط وقف الرحلات بينها وبين فرنسا؛ أثارت موجة كبيرة من الانتقادات من عشرات المغردين وناشطين على وسائل التواصل في المغرب، وانتقد هؤلاء طريقة ماكرون التي خاطب بها السلطات المغربية في تغريدته التي نشرها.

وقال ماكرون في تغريدته “إلى مواطنينا العالقين في المغرب؛ يجري تنظيم رحلات جوية لنقلكم إلى فرنسا. أطلب من السلطات المغربية الحرص على القيام بما يلزم لتحقيق ذلك في أسرع وقت”.

شاهد أيضاً

أم على قلوب أقفالها؟

القرآن الكريم كلام الله تعالى، وهو أفضل وأعظم ما تعبد به وبذلت فيه الأوقات والأعمار، إنه كتاب هداية وسعادة وحياة وشفاء وبركة ونور وبرهان وفرقان،