الإعلام الرسمي المصري يعلن تنفيذ حكم الإعدام بحق هشام عشماوي

(وكالات)

أفادت الهيئة الوطنية للإعلام المصرية الرسمية بأنه تم صباح اليوم الأربعاء تنفيذ حكم الإعدام بحق هشام عشماوي، المدان في عدد من “قضايا الإرهاب”.

وقضت محكمة جنايات مصرية، الإثنين، بالإعدام شنقا بحق الجهادي هشام عشماوي و36 آخرين لإدانتهم بارتكاب 54 جريمة، من بينها قتل رجال أمن ومحاولة اغتيال وزير الداخلية السابق، حسب ما أكد مسؤول قضائي.

وكانت منظمة العفو الدولية دعت السلطات المصرية إلى إعادة محاكمة 37 متهما قضت محكمة مصرية بإعدامهم.

وقال فيليب لوثر، مدير البحوث وكسب التأييد للشرق الأوسط وشمال أفريقيا في منظمة العفو: “ليس هناك شك في أن الذين حكم عليهم بالإعدام اليوم قد أدينوا بارتكاب جرائم خطيرة، بما في ذلك ارتكاب هجمات مميتة، ومع ذلك لا يمكن لعقوبة الإعدام أن تحقق العدالة أبدا، ولا سيما أن هذه الأحكام صدرت بعد محاكمة يقول العشرات من المدعى عليهم فيها إنهم تعرضوا للإخفاء القسري والتعذيب”.

شاهد أيضاً

طرق النجاة والفلاح ودخول الجنة!

إن بداية الطريق إلى الجنة هو أن نتذكر الغاية التي خلقنا الله تعالى لأجلها، حيث قال: ﴿وما خلقت الجن والإنس إلا ليعبدون *ما أريد منهم من رزق وما أريد أن يطعمون*﴾ [الذاريات: 56 ـ 57]. ومعنى الآية أنه تبارك وتعالى خلق العباد ليعبدوه وحده، لا شريك له، فمن أطاعه جازاه أتم الجزاء، ومن عصاه عذبه أشد العذاب، وأخبر أنه غير محتاج إليهم، بل هم الفقراء إليه في جميع أحوالهم، فهو خالقهم ومصورهم ورازقهم.