فيروس كورونا و آخر المستجدات

اعتذر محافظ فينيتو ، أحد أكثر المناطق تضرراً من تفشي فيروس كورونا في إيطاليا ، يوم السبت (29 فبراير) لانتقاده الصين بسبب العدوى وقال إن الشعب الصيني “يأكل الفئران الحية”.

وقال ضياء في مقابلة تليفزيونية بثها التلفزيون مع برنامج “Antenna 3-Nord Est”: “النظافة التي يتمتع بها شعبنا ، والبندقية ، والمواطنون الإيطاليون ، التدريب الثقافي الذي لدينا ، هي الاستحمام والاستحمام وغسل يديه كثيرًا”.

“إنها حقيقة ثقافية دفعت الصين ثمناً باهظاً لهذا الوباء لأننا رأيناهم يأكلون كل الفئران حية أو أشياء من هذا القبيل.”

كلماته جعلت من السفارة الصينية في روما ترد عليه في موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك : “في مثل هذا الوقت الحرج ، عندما تقف الصين وإيطاليا جنبًا إلى جنب للتعامل مع الوباء ، لم يدخر سياسي إيطالي أي افتراء عن الشعب الصيني. إنه هجوم غير مبرر يتركنا مذهولين”.

كما ندد المعارضون السياسيون للزعيم بتصريحاتهم ، قائلين إنهم سيضرون بالعلاقات بين البلدين. وقال حاكم فينيتو ، وهو عضو في حزب الرابطة اليمينية ، إنه لم يقصد التسبب في أي جريمة.

وقال لصحيفة كورييري ديلا سيرا يوم السبت “كلماتي صدرت بشكل سيء. أوافق. إذا شعر أي شخص بالإهانة فأنا آسف.” “أردت أن أقول أنه عندما يتعلق الأمر بصحة الأغذية وسلامتها ، فإن الضوابط تتغير من بلد إلى آخر.”

في الاثناء ظهر فيروس كورونا في نهاية عام 2019 في مدينة ووهان الصينية ، حيث يعتقد العلماء أنه ربما انتقل إلى البشر من الحيوانات في الاسواق المحلية حيث بيعت الخفافيش والثعابين وغيرها من الحيوانات البرية. كما أغلقت الصين جميع هذه الأسواق مؤقتًا في يناير ، محذرة من أن تناول الحيوانات البرية يمثل تهديدًا للصحة والسلامة العامة.

و ارتفع إجمالي عدد الحالات المؤكدة في إيطاليا إلى ما يقرب من 900 حالة ، وتظهر أحدث البيانات ، مما يجعلها البلد الأكثر تضرراً في أوروبا.
ففي الصين ، تسبب الفيروس في حوالي 80،000 إصابة و 2835 وفاة ، وفقًا للأرقام الرسمية.

شاهد أيضاً

قتيل إسرائيلي في كريات شمونة بعد قصفها بعشرات الصواريخ من لبنان

قال حزب الله اللبناني إنه أطلق عشرات الصواريخ على مستوطنة كريات شمونة، ردا على غارات إسرائيلية على مركز إسعاف أدت إلى مقتل 7 متطوعين، بينما أعلنت الطوارئ الإسرائيلية مقتل شخص جراء القصف على كريات شمونة.