هل يعقب الجرين كارد بالسعودية الغاء نظام الكفيل؟

الجوازات السعودية توضح للوافدين مزايا على موقع تويتر تناول فيها مزايا وخصائص #هوية_مقيم البديل الحديث لرخصة الإقامة الخاصة بالمقيمين.

وقال الحساب عبر فيديو مصور يشرح فيه مزايا وخصائص الهوية المقيم إنها تتميز “بربط جميع المعلومات إلكترونياً، بالإضافة إلى تطورها الكبير من الناحية الأمنية؛ حيث تشكل الهوية الجديدة نقلة نوعية وتحدياً كبيراً للمزورين أو من تراوده نفسه بالعبث بالمستندات والوثائق الرسمية”.

وأكد على “أن جميع أنظمة الإقامة ونظام صاحب العمل ورسوم التجديد لم تتغير” في البطاقة الرسمية الجديدة.

وأوضح أنه “عند استلامك هوية مقيم الجديدة ستلاحظ أنها لا تحتوي على تاريخ نهاية؛ حيث تعتبر البطاقة صالحة لمدة 5 سنوات من تاريخ الإصدار مع الإبقاء على ضرورة التجديد الالكتروني كل عام”.

هناك العديد من المميزات التي يتمتع بها إلغاء نظام الكفيل في السعودية ، حيث سيسمح للمقيم باستثمار أمواله داخل المملكة، كما سيمكن المقيم من شراء العقارات السكنية، بالإضافة إلى ضمان المقيم لحقوقه الشخصية، كما يسمح للمقيم استقدام جميع أفراد عائلته دون قيود. و تبقى كل هذه الحقوق رهينة.

و يتساءل الجميع الآن عن موعد تنفيذ قرار إلغاء نظام الكفيل في السعودية ، حيث صرح الأمير محمد بن سلمان أن قرار إلغاء نظام الكفيل في السعودية سيم تنفيذه خلال فترة الخمس سنوات المقبلة، وذلك عقب إطلاق الجرين كارد البطاقة الخضراء، وسنتابع معكم تقديم المزيد من التفاصيل عن إلغاء نظام الكفيل في السعودية.

شاهد أيضاً

تفتيش عارٍ وتهديد بالاغتصاب.. هكذا ينتقم الاحتلال من الأسيرات الفلسطينيات

"بعد اعتقالي من منزلي والتحقيق معي في مستوطنة كرمي تسور، نُقلت إلى سجن هشارون، وتعرضت للتفتيش العاري، ثم أدخلوني زنزانة رائحتها نتنة، أرضها ممتلئة بمياه عادمة والفراش مبتل بالمياه المتسخة".