بعد تعليق العمرة.. تقطع السبل بآلاف المعتمرين الإندونيسيين والحكومة تطلب استثناء سعوديا

تقطعت السبل بأكثر من ستة آلاف حاج مسلم في المطارات الإندونيسية اليوم الخميس بعدما علقت المملكة السعودية دخول الزوار الذين يسعون لأداء العمرة، للحيلولة دون انتشار فيروس كورونا.

وقال علي ماتشزومي من وزارة الشؤون الدينية إن أكثر من 2700 شخص كانوا على وشك صعود طائراتهم بمطار جاكرتا الدولي، عندما علموا أنه جرى إلغاء رحلاتهم.

وأضاف “من المرجح إعادة آلاف آخرين غادروا بالفعل وهم الآن ترانزيت في دبي وماليزيا”. وتابع أن نحو أربعة آلاف معتمر كان من المقرر أن يغادروا البلاد إلى السعودية من مدن إندونيسية أخرى اليوم.

وحثت وزيرة الخارجية الإندونيسية رينتو مرسودي اليوم الرياض على السماح لمواطنيها بأداء العمرة بعد أن تقطعت السُبل بالمئات في مطار جاكرتا حين منعت المملكة دخول المسافرين من عدة دول لأداء العمرة بسبب مخاوف من فيروس كورونا المستجد.

وقالت مرسودي للصحفيين اليوم “تطبيق هذا القرار على الفور سيؤثر على مواطنينا لأنه في وقت الإعلان كان مواطنون إندونيسيون، وربما مواطنون من دول أخرى، قد توجهوا جوا إلى هناك”.

وأعلنت السعودية تعليقا مؤقتا لدخول الأشخاص الذين يريدون أداء العمرة وزيارة المسجد النبوي، كإجراء احترازي ضد انتشار فيروس كورونا الجديد (كوفيد 19-).
اعلان

وحث وزير التنمية البشرية مجاهد جير أفندي الرياض على تقديم استثناء للإندونيسيين حيث إنه لا توجد حالات مؤكدة لفيروس كورونا في بلاده.

شاهد أيضاً

شهداء بقصف إسرائيلي على رفح والاحتلال يرتكب 4 مجازر في القطاع

تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي شن غاراتها الجوية على مناطق متفرقة من قطاع غزة بينها مدينة رفح جنوبي القطاع، رغم تحذيرات دولية من خطورة شن عملية عسكرية على المدينة المكتظة بالنازحين، في حين تنتشر أمراض الجهاز التنفسي بينهم.