تركيا تستدعي القائم بالأعمال الأمريكي للاحتجاج على تدريب أكراد سوريين

استدعت تركيا، الأربعاء، القائم بالأعمال الأمريكي للاحتجاج على تدريب واشنطن مقاتلي قوات “حزب الاتحاد الديموقراطي” السورية الكردية التي تعتبرها أنقرة منظمة “إرهابية”.

وأعلنت مصادر في الخارجية التركية “لقد اعربنا عن قلقنا ازاء توفير الولايات المتحدة تدريبا على السلاح لعناصر”من حزب الاتحاد الديموقراطي خلال لقاء مع القائم بالاعمال الأمريكي فيليب كوسنت.

ولم تعط المصادر أية تفاصيل إضافية.

وكوسنت هو حاليا أرفع مسؤول دبلوماسي أمريكي في أنقرة بعد مغادرة السفير جون باس أواخر العام الماضي، وعدم تعيين سفير جديد خلفا له.

وفيما تعتبر الولايات المتحدة وحدات حماية الشعب الكردية العمود الفقري لقوات سوريا الديموقراطية، التي تقاتل تنظيم “الدولة” في سوريا، تعتبرها أنقرة في المقابل منظمة “إرهابية” مرتبطة بالمتمردين الأكراد في تركيا.

وتعتبر تركيا كلا من وحدات حماية الشعب الكردي وحزب الاتحاد الديموقراطي في سوريا “مجموعات إرهابية” مرتبطة بحزب العمال الكردستاني المحظور، والذي تعتبره أنقرة وواشنطن وبروكسل منظمة إرهابية.

والعلاقات بين أنقرة وواشنطن متوترة بسبب مواضيع خلافية عدة منذ محاولة الانقلاب، من بينها قرار الولايات المتحدة تسليح وحدات حماية الشعب الكردية و عدم تسليم الولايات المتحدة الأمريكية لعبد الله غولن.

شاهد أيضاً

مقال بموقع بريطاني: هذه طريقة محاسبة إسرائيل على تعذيب الفلسطينيين

ترى سماح جبر، وهي طبيبة ورئيسة وحدة الصحة النفسية في وزارة الصحة الفلسطينية، أنه وسط تصاعد حالات تعذيب الفلسطينيين منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي، هناك حاجة ملحة إلى قيام المتخصصين في مجال الصحة بتوثيق مثل هذه الفظائع بشكل صحيح.