تخللتها أعمال عنف.. الاحتجاجات تتواصل بالهند ضد حرمان المهاجرين المسلمين من التجنيس

المصدر : الجزيرة,الألمانية

ذكرت الشرطة الهندية اليوم الأحد أنه تم الإبلاغ عما وصفته بحوادث عنف متفرقة من عدة مناطق في ولاية البنغال الغربية التي تشهد احتجاجات ضد قانون المواطنة المعدل الذي يستثني المسلمين من حق الجنسية.

وقالت الشرطة -وفقا لوكالة “برس تراست أوف إنديا” الهندية للأنباء- إن المتظاهرين قطعوا عدة طرق مهمة، كما سدوا أيضا خطوط السكك الحديدية في محطات مختلفة.

وفي منطقة “دومجور” بمدينة “هاوره” أغلق المتظاهرون الطرق وهتفوا بشعارات مناهضة لحكومة رئيس الوزراء ناريندرا مودي.

وهرعت فرقة ضخمة من رجال الشرطة إلى الموقع للسيطرة على الموقف.

وكان ثلاثة متظاهرين قتلوا برصاص الشرطة بولاية أسام (شمال شرق) الخميس الماضي، خلال احتجاجات ضد تشريع من شأنه منح الجنسية لغير المسلمين من الدول المجاورة، واستثناء المسلمين من هذا الحق.

وكان البرلمان قد وافق الأربعاء الماضي على مشروع قانون تعديل المواطنة الذي يتم بموجبه منح ملاذ للأقليات من الهندوس والسيخ والبوذيين.

وقد نددت منظمات حقوقية بهذا النص، في وقت يعارضه سكان شمال شرق الهند خاصة لكونه سيسهل تدفق المهاجرين الهندوس من بنغلاديش، وهو ما من شأنه أن يضر بمجتمعات السكان الأصليين.

شاهد أيضاً

مقال بموقع بريطاني: هذه طريقة محاسبة إسرائيل على تعذيب الفلسطينيين

ترى سماح جبر، وهي طبيبة ورئيسة وحدة الصحة النفسية في وزارة الصحة الفلسطينية، أنه وسط تصاعد حالات تعذيب الفلسطينيين منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي، هناك حاجة ملحة إلى قيام المتخصصين في مجال الصحة بتوثيق مثل هذه الفظائع بشكل صحيح.