فتاة مسلمة تجتاح تطبيق تيك توك بحيلة مبتكرة عن معتقلات المسلمين في الصين

عرّفت الفتاة الأميركية فيروزا عزيز بقضية المسلمين الإيغور برموش العيون في موقع تيك توك الصيني للتواصل الاجتماعي الذي يمنع انتقاد الإجراءات بحق الإيغور، فلجأت فيروزا إلى فيديو خدعة تتحدث في بدايته عن أمور تجميلية لرموش العيون، لتقوم بعد ذلك بتوعية متابعيها؛ وقد حقق الفيديو ملايين المشاهدات قبل أن يتنبه له الموقع ويحجب حسابها.

ما فعلته فيروزا هو أنها وصلت إلى شرائح من الناس لا تتابع عادة نشرات الأخبار المليئة بتطورات قضية الإيغور، وجديد القضية الذي كشف ظهور وثائق رسمية سرية مسربة حول الإجراءات التي تتخذ بحقهم.

https://youtu.be/D3u7xF7kbv8

وقد تراجع اهتمام دول منظمة التعاون الإسلامي بقضية الإيغور، حتى تركيا التي كادت أن تصطدم دبلوماسيا مع الصين بداية العام الحالي بعد انتقادها تعامل الصين الرسمي مع القضية، عادت منتصف العام على لسان الرئيس رجب طيب أردوغان إلى تحييد علاقاتها مع الصين عن قضية الإيغور، لأن ثمة جهات تستثمر مسألتهم لزعزعة هذه العلاقات بحسب تصريح للرئيس التركي، لكنه لم يتوقف عن إدانة انتشار معاداة الإسلام في المجتمعات الغربية.

أما حكومة ميانمار “مش مقصرة” وهي تواجه المحكمة الجنائية الدولية التي تتهمها بارتكاب جرائم إبادة ضد المسلمين الروهنغيا، لكن السفير الإسرائيلي فيها يتمنى لها التوفيق، قبل أن تدين خارجية بلاده جرائم ميانمار، علما بأن “أسلحة إسرائيل القذرة ساهمت في إبادة الروهينغيا” بشهادة صحيفة هآرتس العبرية وتعبيرها.

شاهد أيضاً

عبد المجيد الزنداني.. حياة حافلة بالعلم والعمل والجهاد

ودع اليمنيون والأمة العربية والإسلامية يوم الإثنين 13 من شوال 1445 للهجرة، الموافق 22 أبريل 2024م علما من أعلام هذه الأمة، وكوكبا من كواكبها، وهاديا من هداتها، ورائدا من روادها، هو الشيخ عبد المجيد بن عزيز الزنداني، العالم العامل، والمجاهد والمربي، والقدوة المعلم، القرآني المحمدي الرباني، صاحب العطاءات الدعوية، والإمدادات التربوية، والجهود التعليمية، والأطوار الجهادية،