أثار مخاوف الأقلية المسلمة.. فوز مرشح المعارضة بانتخابات الرئاسة في سريلانكا

أعلنت لجنة الانتخابات العامة في سريلانكا فوز وزير الدفاع السابق غوتابايا راجاباغسا في انتخابات الرئاسة بأكثر من 52% من أصوات الناخبين، مقابل 42% لمرشح الحكومة ساجيت بريماداسا الذي أقر بهزيمته في الانتخابات التي أجريت أمس السبت.

وأعلن الرئيس المنتخب عزمه أداء اليمين الدستورية بوم غد الاثنين في مدينة أنوراد هبورا في جنوب البلاد، وهي مدينة بوذية مقدسة، وذلك في إشارة إلى برنامجه الانتخابي الذي تبنى فيه سيادة الثقافة السنهالية البوذية في البلاد‬.

وكان راجاباغسا (70 عاما) قام بحملة قومية ركز فيها على الأمن بعد الاعتداءات التي أودت بحياة 269 شخصا في 21 أبريل/نيسان في الجزيرة الواقعة في جنوب آسيا.

وتحظى عائلة راجاباغسا بشعبية كبيرة لدى الغالبية السنهالية في سريلانكا، بعد أن دحرت متمردي التاميل الانفصاليين وطوت في 2009 صفحة حرب أهلية استمرت 37 عاما.

ويتخوف البعض في أوساط المسلمين -الذين يشكّلون 10% من السكان- من غوتابايا، خصوصا بعد أن واجه المسلمون هجمات جماعية في أعقاب تلك الاعتداءات.

شاهد أيضاً

عبد المجيد الزنداني.. حياة حافلة بالعلم والعمل والجهاد

ودع اليمنيون والأمة العربية والإسلامية يوم الإثنين 13 من شوال 1445 للهجرة، الموافق 22 أبريل 2024م علما من أعلام هذه الأمة، وكوكبا من كواكبها، وهاديا من هداتها، ورائدا من روادها، هو الشيخ عبد المجيد بن عزيز الزنداني، العالم العامل، والمجاهد والمربي، والقدوة المعلم، القرآني المحمدي الرباني، صاحب العطاءات الدعوية، والإمدادات التربوية، والجهود التعليمية، والأطوار الجهادية،