اعتقال مغني راب مغربي بعد أغنية انتقد فيها السلطات

اعتقلت السلطات المغربية مغني الراب سيمو الكناوي، الجمعة، وذلك بعد مرور أيام على تصدر أغنيته “ولاد الشعب” موقع يوتيوب في المغرب.

وذكرت صحف مغربية، نقلا عن مصادر أمنية، أنه تم توقيف الكناوي بمدينة سلا قرب الرباط، لأسباب “لا تتعلق بالأغنية، وإنما تعود لفيديو آخر بث في 24 تشرين الأول/ أكتوبر على الإنترنت وتضمن إساءة للشرطة وأجهزة أمنية أخرى”.

وكانت أغنية “عاش الشعب” التي تعبر عن الوضع الاجتماعي والسياسي في المغرب قد لاقت انتشارا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي في البلاد، حيث تجاوز عدد مشاهداتها مليوني مشاهدة في أقل من 3 أيام. وتنتقد الأغنية السلطات المغربية وشخص الملك محمد السادس، بلغة قاسية وواضحة.

وقال صديق مغني الراب الكناوي، “ولد لكرية”، والمشارك معه في الأغنية، في مقطع مصور، إنه تم “اعتقال الكناوي ويجري التحقيق معه في سلا”. وأضاف أنه هو أيضا “يتم البحث عنه”، قائلا “دورنا مضى ودوركم قادم”.

ويطلق على سيمو الكناوي، مغني الراب القادم من أحياء مدينة سلا الشعبية، “ملك الراب”، وبدأت شهرته في المغرب منذ 2010. ويعرف عن أغانيه، جرأة الكلمات، والنقد اللاذع لشخصيات كبيرة في المغرب، كما يدافع بشراسة عن أبناء الشعب المغربي.

شاهد أيضاً

هكذا علقت الفصائل الفلسطينية في لبنان على مهاجمة إيران إسرائيل

واكبت القوى والفصائل الفلسطينية الوطنية والإسلامية في لبنان الهجوم الإيراني بالمسيَّرات والصواريخ على إسرائيل فجر الأحد، والذي استمر لنحو 5 ساعات، ردا على قصف قنصليتها بالعاصمة السورية دمشق مطلع أبريل/نيسان الجاري مما أدى إلى استشهاد عدد من قادتها العسكريين والمستشارين.