بالفيديو فظائع فض اعتصام الخرطوم

تحولت فرحة السودانيين بعودة خدمة الإنترنت، إلى حالة من الفجيعة والغضب فور تداول النشطاء لعشرات الفيديوهات والصور التي كشفت عن حجم وفظاعة الجريمة التي ارتكبت بحق المدنيين السلمين الذي اعتصموا أمام القيادة العام للجيش السوداني بالخرطوم منذ 6 أبريل الماضي.
وخيمت حالة من الصدمة النفسية على وسائل التواصل الاجتماعي طوال اليومين الماضيين، عقب عودة خدمة الانترنت بعد 36 يوما من قطعها بقرار من المجلس العسكري عقب فض القوات الأمنية لاعتصام القيادة العامة بالخرطوم في 3 يونيو الماضي.
وتظهر مقاطع الفيديو والصور بعض المشاهد للاعتداءات التي طالت كثير من المعتصمين أثناء وبعد فض الاعتصام، ومن أكثر الفيديوهات التي هزت السودانيين مقاطع اعتداء جنود-يرجح أنهم يتبعون لقوات الدعم السريع وفقا للزي الذي يرتدونه – على النساء والشابات المعتصمات، بجانب انتهاكات فظيعة بحق شبان من المعتصمين، حيث تظهر المقاطع وضع الجنود لأحذيتهم العسكرية الثقيلة على رؤوس الضحايا عقبت الاعتداء عليهم.

وشملت الانتهاكات بعض ذوي الاحتياجات الخاصة كما تظهر الفيديوهات.
وهنا بعض المقاطع والصور التي تكشف فظاعة ما جرى في 3 يونيو الماضي، ويرى عدد من المراقبين أن خشية المجلس العسكري من انتشار هذه الفيديوهات، هو سبب قطع خدمة الانترنت بالسودان لأسابيع، منعا لكشف فظاعة الانتهاكات التي ارتكبتها القوات التابعة له بحق المعتصمين السلميين أمام قيادة الجيش.

شاهد أيضاً

تفتيش عارٍ وتهديد بالاغتصاب.. هكذا ينتقم الاحتلال من الأسيرات الفلسطينيات

"بعد اعتقالي من منزلي والتحقيق معي في مستوطنة كرمي تسور، نُقلت إلى سجن هشارون، وتعرضت للتفتيش العاري، ثم أدخلوني زنزانة رائحتها نتنة، أرضها ممتلئة بمياه عادمة والفراش مبتل بالمياه المتسخة".