شاهد قناة الجزيرة تحذف مقطع فيديو يدعم فكرة أن الصهيونية استغلت الهولوكوست لإقامة إسرائيل

شاهد المقطع الذي نشرته قناة +AJ يشكك بالرواية الصهيونية و يربطها بالأيديولوجية النازية؛ وزارة خارجية الاحتلال تحتج على الفيديو بوصفه ’أسوأ أنواع الشر ’ الذي ’يغسل دماغ’ الشباب العربي
يوم السبت، نشرت الجزيرة، تغريدة قالت فيها إن “شبكة الجزيرة الإعلامية قامت بإزالة مقطع فيديو أنتجته +AJ عربي لأنه ينتهك المعايير التحريرية للشبكة”. كما أعلنت شبكة الجزيرة الإعلامية الاثنين، أنها اتخذت إجراءات إدارية تأديبية بحق اثنين من صحافييها أنتجا مقطعاً مصوراً عن محرقة الهولوكوست..

شاهد الفيديو

وتقول منى حوا إن: “الاضطهاد والمعاناة… مهدا الطريق أمام الهجرة اليهودية إلى فلسطين. إن إسرائيل هي الفائز الأكبر من المحرقة وتستخدم نفس المبررات النازية كمنصة لإطلاق التطهير العنصري والإبادة للفلسطينيين”.

وأضافت أن “ضحايا النازية… تجاوزوا 20 مليون إنسان، واليهود كانوا جزءا منهم، فلماذا يتم التركيز عليهم فقط؟ المجموعات اليهودية امتلكت موارد مالية ومؤسسات إعلامية ومراكز بحث وأصوات أكاديمية استطاعت تسليط الضوء وإبراز ضحايا النازية من اليهود بشكل أكبر”.
وتتابع قائلة: “اليونان والصرب ويوغوسلافيا وشعب الروما عانوا جميعهم ولكن التعويضات الألمانية لهؤلاء الضحايا لا تقارن بالأموال التي تُدفع لإسرائيل التي ابتلعت بدورها تعويضات جميع ضحايا النازية من اليهود”.

وواصلت حديثها بالقول: “ومع ذلك، أعداد ضحايا الهولوكوست ما زالت أحد أبرز السجالات التاريخية المستمرة حتى اليوم. ينقسم الناس إلى مجموعات من بين من ينكر الإبادة، أو من يعتقد بالمبالغة في نتائجها، أو حتى من يتهم الحركة الصهيونية بتضخيمها لصالح مشروع تأسيس ما عُرف لاحقا بـدولة إسرائيل”.

شاهد أيضاً

استقالة رئيس المخابرات العسكرية الإسرائيلية بعد الفشل في 7 أكتوبر

صرح الجيش الإسرائيلي في بيان اليوم الإثنين، إن رئيس المخابرات العسكرية الإسرائيلية ميجر جنرال أهارون هاليفا، استقال، وإنه سيترك المنصب بمجرد تعيين خلف له.