اتهمت فيها ابنة القرضاوي.. تأييد إخلاء سبيل 9 متهمين بقضية “تمويل إرهاب” في مصر

قررت محكمة جنايات القاهرة، اليوم الاثنين، تأييد إخلاء سبيل 9 متهمين بتمويل الإرهاب في القضية رقم 316 لسنة 2016، والتي اتهمت فيها ابنة يوسف القرضاوي وآخرون.

وواجه الـ 9 تهمة ارتكاب عدة جرائم تضمنت “تولي قيادة وانضمام لجماعة الإخوان” و”استهداف المنشآت العامة بغرض إسقاط الدولة” و”الإخلال بالنظام العام” و”تعريض سلامة المجتمع وأمنه للخطر مع علمهم بذلك”.

كما وجهت المحكمة اتهامات أخرى وهي “مد الجماعة بتمويل أجنبي من دول خارجية، وتمويل أنشطتها وعملياتها الإرهابية من خلال إمداد العناصر وأفراد الخلايا الإرهابية بالأموال اللازمة لشراء الأسلحة والمواد المستخدمة في تصنيع المتفجرات، لاستخدامها في عمليات إرهابية لزعزعة استقرار الدولة”.

وكانت محكمة جنايات القاهرة قد قررت، في 16 مايو، تجديد حبس 6 متهمين بتمويل الإرهاب، 45 يوما على ذمة التحقيقات، في القضية التي اتهمت فيها، علا القرضاوي، وزوجها حسام الدين علي وآخرون.

شاهد أيضاً

عبد المجيد الزنداني.. حياة حافلة بالعلم والعمل والجهاد

ودع اليمنيون والأمة العربية والإسلامية يوم الإثنين 13 من شوال 1445 للهجرة، الموافق 22 أبريل 2024م علما من أعلام هذه الأمة، وكوكبا من كواكبها، وهاديا من هداتها، ورائدا من روادها، هو الشيخ عبد المجيد بن عزيز الزنداني، العالم العامل، والمجاهد والمربي، والقدوة المعلم، القرآني المحمدي الرباني، صاحب العطاءات الدعوية، والإمدادات التربوية، والجهود التعليمية، والأطوار الجهادية،