وزير بريطاني يفضح سرقة بي آوت كيو السعودية

أعرب الوزير البريطاني السابق أليستر كارمايكل في كلمة ألقاها أمام مجلس العموم البريطاني عن امتعاضه الشديد من قيام قناة القرصنة السعودية بي آوت كيو، بث مباراة في الدوري الإنجليزي الممتاز (البريميرليغ) بين واتفورد وأرسنال، وقال إن ما قامت به سرقة فكرية.

وأضاف الوزير السابق في مقال نشرته صحيفة الميرور البريطانية أن قناة القرصنة السعودية اخترقت الملكية الفكرية لشركات بريطانية تتولى بث مباراة واتفورد وأرسنال في البريميرليغ، ودعا إلى ضرورة حماية حقوق الملكية الفكرية للشركات البريطانية.

وقال “قناة القرصنة السعودية بي آوت كيو سرقت حقوق الملكية الفكرية لعديد الشركات البريطانية، بما فيها مباراة واتفورد وأرسنال ويجب علينا أن نتخذ الخطوات اللازمة لحماية شركاتنا التي تعمل في مجال الرياضة”.

وتساءل الوزير حول عزم بريطانيا اللجوء إلى سياستها التجارية لمحاسبة المملكة العربية السعودية على المساس بالملكية الفكرية لبريطانيا بهذه الطريقة.

وفي المقابل، أكد وزير التجارة البريطاني جورج هولنغبيري أنه غير متعود على السرقات التي قامت بها قناة القرصنة السعودية، وقال إن بلده ستفرض قانون حماية الملكية الفكرية البريطانية على بقية الدول، وفي مقدمتها البلدان التي تربطها بلندن علاقات تجارية.

وقال “سأكون سعيدا للغاية بإيلاء الموضوع مزيدا من العناية وسنتواصل مع السعودية في هذا الموضوع.. لدينا اتفاقيات محلية وأوروبية وعالمية حول قانون حماية الملكية الفكرية البريطاني، وهو أحد أكثر القوانين صرامة في العالم وأكثرها احتراما”.

وأكد هولنغبيري جدوى القوانين البريطانية في حماية حقوق الملكية الفكرية البريطانية مع البلدان التي تعتزم بريطانيا إقامة علاقات تجارية معها.

شاهد أيضاً

قتيل إسرائيلي في كريات شمونة بعد قصفها بعشرات الصواريخ من لبنان

قال حزب الله اللبناني إنه أطلق عشرات الصواريخ على مستوطنة كريات شمونة، ردا على غارات إسرائيلية على مركز إسعاف أدت إلى مقتل 7 متطوعين، بينما أعلنت الطوارئ الإسرائيلية مقتل شخص جراء القصف على كريات شمونة.