تسرب النفط في كاليفورنيا :105 قدم على طول قاع البحر

قال مسؤولون يوم الثلاثاء إن قسمًا من خط أنابيب النفط الذي انفجر قبالة الساحل الجنوبي لولاية كاليفورنيا تم إزاحته 105 أقدام (32 مترًا) عبر قاع المحيط ، مما أثار التكهنات بأن مرسى السفينة ربما تسبب في الكارثة البيئية.

Read more

طوفان في إيطاليا يسجل رقما قياسيا في أوروبا : 29 بوصة في 12 ساعة

تراكمت مجموعة من العواصف الرعدية الشديدة فوق شمال غرب إيطاليا يوم الاثنين 4 أكتوبر ، مما أدى إلى إطلاق طوفان لمدة 12 ساعة لا مثيل له في تاريخ ملاحظات الطقس الأوروبية.

Read more

القرآن : تدبر آية و تفسيرها و العمل به

ولما كان من العوائد القدرية والحكمة الإلهية أن من ترك ما ينفعه، وأمكنه الانتفاع به فلم ينتفع، ابتلي بالاشتغال بما يضره، فمن ترك عبادة الرحمن، ابتلي بعبادة الأوثان، ومن ترك محبة الله وخوفه ورجاءه، ابتلي بمحبة غير الله وخوفه ورجائه، ومن لم ينفق ماله في طاعة الله أنفقه في طاعة الشيطان، ومن ترك الذل لربه، ابتلي بالذل للعبيد، ومن ترك الحق ابتلي بالباطل

Read more

ما أعراض فقر الدم؟

ماذا تعرف عن فقر الدم؟ وما أعراضه؟ وما النسبة الطبيعية لهيموغلوبين الدم؟ وما خيارات علاج فقر الدم؟ وما الأغذية الغنية بالحديد والأطعمة التي يمكن أن تجعل من الصعب على جسمك امتصاص الحديد؟ الإجابات هنا.

Read more

كيف هزمت فلسطين نابليون عند أسوار مكة؟

كانت مدينة عكا كذلك آخر الإمارات الصليبية القديمة التي استعادها المماليك بعد وفاة صلاح الدين الأيوبي بقرن كامل، وكان نابليون بونابرت يدرك الأهمية التاريخية والإستراتيجية للمدينة، فقال لأحد ضباطه المقربين منه ذات مرة: “إذا استوليت على عكا يُصبح الشرق في قبضة يدي، وإذا بلغتُ سوريا أشعلتُها ثورة ضد الأتراك، أما إذا وصلت القسطنطينية فإني سأخلع السلطان العثماني وأُقيم دولة جديدة، ومنها أصلُ إلى النمسا (عدو فرنسا الجمهورية آنذاك) فأسحقُها”[11].

Read more

المسيحية ديانة رسمية

بعث لي صديق سوري وثيقة تتضمن مبادئ مقترحة لنظام الحكم في سوريا المستقبل، صيغتْ برعاية “مجلس الكنائس العالمي”. وقد تضمنت الوثيقة 20 مبدأ للحكم السياسي لا تختلف في جُلّها عن مبادئ الحكم في أي دولة ديمقراطية، سوى في أمرين استوقفا نظري، هما: المبدأ الثالث الذي ينص على أن “تقف الدولة على مسافة واحدة من جميع الأديان… إلخ”، والمبدأ السابع الذي ينص على أن “يكفل الدستور حيادية الدولة تجاه الدين والمؤسسات الدينية… إلخ”.

Read more

تزامناً مع مؤتمر المحافظين في بريطانيا.. مئات يتظاه ونشطاء يغلقون مصنعاً لتسليح إسرائيل

تمكن 13 ناشطاً متضامناً مع القضية الفلسطينية، اليوم الإثنين، من الوصول إلى مصنع “انسترو بروسيجن” الواقع في مجمع “ديسكفري بارك” في مقاطعة كينت البريطانية، والذي يعمل على تزويد إسرائيل بالإسلحة.

Read more