مظاهرات في المغرب و توقيف محتجين ضد “جواز التلقيح

تفاعلا مع نداء جرى تداوله على صفحات موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” خلال الأيام الأخيرة، خرج عدد من سكان مدينة خريبكة، مساء الأحد، للاحتجاج ضد فرض “جواز التلقيح” ومطالبة السلطات الحكومية بالتراجع عنه، مما أسفر عن توقيف عدد من الأشخاص المشاركين في الشكل الاحتجاجي.

Read more

تزامنا مع مثول نشطاء مصريين أمامها.. أمنستي: أوقفوا المحاكمات أمام محاكم الطوارئ

قالت منظمة العفو الدولية (أمنستي) اليوم الأحد إن رفع حالة الطوارئ في مصر يشوبه المحاكمات الجارية لعشرات المدافعين عن حقوق الإنسان والنشطاء والسياسيين المعارضين والمتظاهرين السلميين المحتجزين تعسفيا أمام محاكم الطوارئ.

Read more

خواطر قرآنية

كيف نقرأ ونستمع لسورة آل عمران ؟ السورة من أولها إلى قريب من الآية التسعين(90)نزلت في وفد نجران أي في محاجة النصارى ، فذكرت نموذجا لـ (الضالين),ونموذجا للمهتدين (آل عمران) ، وبما أن السبب الأول في ضلال النصارى هو الجهل وعدم بذل الوسع في الوصول للعلم الحق ، هو البحث في(المتشابهات) للروغان عن (المحكمات) ، هو الانشغال باللذات(النساء والبنين ..)ونسيان التفكر في أول الأمر وآخره ، فهي تفصيل لكلمة واحدة من أم الكتاب (وَلاَ الضَّالِّينَ)

Read more

فرض غرامات بالملايين على أكبر سلاسل متاجر المواد الغذائية في تركيا

أعلنت هيئة المنافسة التركية عن فرض غرامات بأكثر من ملياري ليرة تركية على 5 من أكبر سلاسل المتاجر التركية وشركة موردة بسبب الزيادة الكبيرة في الأسعار.

Read more

أعلن مؤسس فيسبوك مارك زوكربيرغ أن “فيسبوك” سيغير اسمه إلى اعتبارا من اليوم الخميس

قال زوكربيرغ أثناء تقديم شركة “ميتافيرس”، إنه “من اليوم فصاعدًا، سنطلق علينا اسم ميتا”.

وقدم زوكربيرغ شعار الشركة الجديد، موضحا أن كلمة “ميتا” تأتي من الكلمة اليونانية التي تعني “بعد”.

Read more

الإجازة المرضية كافية للفصل عن العمل.. وثائق تكشف فشل أمازون في حماية موظفيها

قبل عام من الآن، اكتشفت تارا جونز، وهي عاملة بأحد مستودعات شركة أمازون في ولاية أوكلاهوما، عند التدقيق في تفاصيل راتبها بعد وضع مولودها الجديد، أنها حصلت على 90 دولارا فقط من أصل 540 دولارا تستحقها بموجب إجازة الأمومة. وهذه الحالة ليست استثناء في عملاق التجارة العالمي.

Read more

قيس سعيد يطالب الحكومة بجرد شامل للهبات والقروض التي تلقتها تونس منذ اندلاع الثورة

طلب الرئيس التونسي قيس سعيد، يوم الخميس، من وزيرة المالية سهام بوغديري نمصية إجراء “جرد شامل” للهبات والقروض التي حصلت عليها تونس في السنوات الماضية لمعرفة “أين ذهبت تلك الأموال”.

Read more

الاحتلال يثبت كاميرات مراقبة في محيط المقبرة اليوسفية والمقدسيون يواصلون الرباط فيها

إمعاناً في الإجراءات التهويدية للمدينة المُقدسة، واصلت قوات الاحتلال لليوم الرابع على التوالي التجريف في المقبرة اليوسفية الملاصقة لأسوار البلدة القديمة، فيما ثبتت، الخميس، كاميرات مراقبة فوق أسوار المقبرة، واضعةً مزيداً من الأسوار الحديدية في محيطها، لمنع وصول المقدسيين إليها.

Read more